جمال

6 خلطات طبيعية لتنظيف الوجه وإزالة الخلايا الميتة

6 خلطات طبيعية جئتك بها سيدتي اليوم اختاري منها ما يناسب بشرتك حتى تحصلي على وجه مشرق يشع بالنضارة:
1. اخلطي صودا الخبز مع الماء داخل إناء ثم ضعيه لمدة عشر دقائق على وجهك ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. إذا كان لديك حساسية الجلد تجنبي استخدام الأقنعة التي تحتوي على الأحماض العدوانية التي يتم إنتاجها من حامض الستريك.
خلطات طبيعية
2. اعصري حبة أفوكادو وأضيفي إليها القليل من العسل والسكر وإذا كانت بشرتك دهنية أضيفي إلى هذا المزيج ملعقتين من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك لمدة خمسة عشر أو عشرون دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
 أفوكادو
3.لديك عدة اختيارات لأنواع الزيت الذي يمكنك استخدامه كمقشر لكننا ننصحك باستعمال زيت جوز الهند لاحتوائه على الأوميغا 3 ولتعزيز وتجديد الجلد.
اخلطي ملعقتين من الزيت وملعقة من السكر واستخدمي قفازات لوضع المزيج على وجهك و حركيه بشكل دائري ثم اغسليه بماء فاتر.
الزيوت المنصوح بها:
زيت جوز الهند
زيت اللوز
زيت الزيتون
وزيت شجرة الشاي
زيت بذور العنب
زيت عضوي
زيت الجوجوبا
زيت عنب الثعلب
زيت البابونج
زيت الورد
الزيت
4.ضعي قليل من دقيق الجوز أو الذرة واخليطه مع قليل من الماء حتى تحصلي على عجينة. ضعي طبقة سميكة من هذا المزيج  لمدة خمسة عشر دقيقة على وجهك ثم اغسليه بماء فاتر.
دقيق الجوز
5. خذي ملعقة من القهوة المطحونة وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون  أو الماء إذا كان وجهك دهني. اخلطيهم جيدًا ثم افركي به وجهك في حركة دائرية و اتركيه فوق بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.
القهوة المطحونة
6.هذا الغسول يخص تحديدًا البشرة الجافة. امزجي ملعقتين من الشوفان وملعقة من الماء أو الزيت وملعقة صغيرة من السكر أو الملح (إذا كانت  بشرتك دهنية، اختاري الملح والماء و إذا كانت بشرتك  جافة يفضل استخدام السكر والزيت)
ضعي المزيج على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
غسول





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *