جمال

أفضل الأطعمة التي تحارب مشاكل البشرة

مشاكل البشرة لا يمكن حصرها فهناك من تعاني من البشرة الجافة، الدهنية ،حب الشباب، التجاعيد، البقع البنية و الهالات السوداء… لا تقلقي عزيزتي بعد اليوم لأن صحتك تعكس جمالك و بما أن المكونات الطبيعية تمنحنا جمال دائم و متألق يجب علينا تغيير نظامنا الغذائي الذي يجب أن يتضمن مجموعة من الأطعمة التي تساعد على محاربة مشاكل البشرة.

 البشرة




1- العنب البري:

العنب البري
يحتوي العنب البري على نسبة هامة من فيتامين C، و يعتبر كذلك أحد مضادات الأكسدة القوية لذلك يمكنك تناوله للتخلص من مشاكل الجلد مثل الندبات وتصبغ الجلد. يمكنك أيضًا التفكير في مصادر أخرى تحتوي على المواد المضادة للأكسدة مثل الشوكولا الداكنة، الفواكه والخضار الطازجة.

2- الأسماك الدهنية:

الأسماك الدهنية

الماكريل، السلمون والسردين، تحتوي هذه الأسماك الدهنية على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم و للتمتع ببشرة نضرة ومتوهجة.

3- الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة
إن تناول الخبز الأبيض والمعكرونة يرفع مستويات الأنسولين، لذلك عليك استهلاك القمح الكامل، الشوفان، الشعير لأن هذه الأغذية لا تتسبب في مشاكل في الجهاز الهضمي و بالتالي لن ينعكس ذلك على بشرتك و جلدك.

4-الماء:

الماء

يجب أن تشربي سيدتي كمية كافية من الماء للتخلص من جفاف البشرة و تجنبي مشروبات الطاقة والمشروبات السكرية التي ترفع مستويات الانسولين.
5- الشاي الأخضر:
 الشاي الأخضريعتبر الشاي الأخضر من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة، لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الندوب وتصبغ الجلد كما أنه يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة.



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *