صحة ورشاقة

كيف تحمي نفسك من فقدان الذاكرة ؟

فقدان الذاكرة

فقدان الذاكرة أو الخرف يصيب الكثير من السيدات و خصوصًا فوق عمر الـ 60 عامًا، و التي يسببها وجود بعض الإضطرابات في الأعصاب و الدماغ، و نحن بدورنا قمنا بإحضار الحل المثالي لتفادي فقدان الذاكرة و ذلك عن طريق تناول هذه الاطعمة، تعرفي عليها :-




– فيتامين B12 :- أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص بهذا الفيتامين لديهم مشاكل و ضعف بالذاكرة، لذا يجب عليك الإكثار من تناول الجبن، الحبوب و البيض.

– حمض الفوليك :- الأطعمة الغنية بحمض الفوليك مثل البابايا، البازلاء و الفراولة تساعد على الحفاظ على خلايا المخ نشطة و تلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من الخرف.

– زيت جوز الهند :- له خصائص مضادة للأكسدة، و قد أثبتت الدراسات أن تناول ملعقتين من زيت جوز الهند يوميًا يساعد على منع ظهور أعراض الخرف.

الكركم

– الكركم :- أظهرت الأبحاث أن اللون الأصفر الذي يحتويه الكركمين غني بالمواد المضادة للأكسدة و هو أيضًا عامل مضاد للإلتهابات، و يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ .

– المأكولات البحرية :- الأسماك الزيتية غنية في الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على تعزيز القدرات المعرفية للدماغ، لذا أكثري من تناول الأسماك.

– أشعة الشمس :- يقوم الجسم بإنتاج فيتامين D بعد تعرضه لأشعة الشمس، و يلعب هذا الفيتامين دورًا في التخلص من حالات الإكتئاب التي تصيب الإنسان.

– اللوز :- مصدرًا غنيًا لفيتامين E الذي يبقي خلايا الدماغ بصحة جيدة و نشطة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *