الحمل والطفل

قضية نفقة تكشف.. توأم واحد من أبوين مختلفين

قضية نفقة تكشف.. توأم واحد من أبوين مختلفين

في خبر نشر على صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية أن سيدة أمريكية من ولاية نيوجرسي, طالبت بحق توأميها للحصول على نفقة من والدهم, لتكون الصدمة بصدور حكم النفقة لطفل واحد, وذلك بعد ظهور نتائج تحاليل الحمض النووي و إثبات أن التوأم من والدين مختلفين, لتكون هذه الحالة من الحالات الأندر في العالم.
حيث أن القاضي “سهيل محمد” أصدر حكم بنفقة مالية لطفل واحد من توأم, بعد أن خضع التوأم الخاص بسيدة لم تفصح المحكمة عن اسمها أو هويتها للصحافة لفحص الحمض النووي أو ” DNA “, و بعد صدور النتيجة كان الحكم بأن يدفع شريك السيدة الأمريكية نفقة مالية لطفل واحد فقط، والذي ثبت أنه والده الحقيقي، وذلك بحسب القوانين والأحكام، ويتوجب على والد الطفلة دفع 28 دولار أسبوعياً لطفلته فقط.




وبحسب الصحيفة فإن السيدة كانت قد أخضعت طفليها التوأم لفحص الحمض النووي لتحديد والد الطفلين، في صدمة عارمة عند معرفة أن الطفلين رغم أنهما توأم، إلا أن والد كل منهما مختلف عن الآخر، لتتصدر هذه الحالة العناوين الرئيسية في الصحف, و من الناحية الطبية، و رغم ندرة الحالة إلا أنها تندرج تحت اسم ” تعدد الإخصاب ” وهي حالة تحدث مرة كل 13 ألف حالة ولادة للتوائم.
ذكرت السيدة الأمريكية اسم رجل واحد أمام القاضي على أنه والد الطفلين, لكنها اعترفت فيما بعد أنها خانت شريكها مع رجل آخر قبل أسبوع من حملها بالتوأم, و لكنها لم تتوقع أن يكون كل طفل من التوأم من رجل آخر.
و تبعا للجهات الطبية أن المرأة ممكن أن تحمل بتوأم من رجلين مختلفين إذا مارست الجماع مع رجلين في نفس الأسبوع, و خاصة عندما تنتج المرأة بويضتين في الدورة الشهرية و يتم تلقيح كل بويضة من رجل مختلف, و في الحلات الأخرى يتم تلقيح البويضتين من قبل نفس الرجل و لكن في يوم مختلف من الشهر.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *