جمال

فوائد زيت الأرجان ” الذهب السائل ” للشعر و البشرة

فوائد زيت الأرجان
يستخرج زيت الأرجان من لوز شجرة الأرجان و هو شجر نادر يتواجد بسهل سوس المغربي و يعمر لمدة 200 سنة, و هو زيت يستخدم بكثرة في المطبخ التقليدي لهذه المنطقة, و له العديد من الخواص التجميلية و العلاجية و خاصة للشعر و البشرة.

لوز الأرجان
سنتعرف على فوائد زيت الأرجان ” الذهب السائل “:
• يستخدم زيت الارجان لترطيب الجلد ومنحه النعومة والحيوية, و هذا لاحتوائه على مستويات قياسية من فيتامين E فضلاً عن الاحماض الدهنية الأساسية، يمتصه الجلد بسرعة و لا يترك أي آثار دهنية أو زيتية على الجلد أو الشعر مما يجعله مثالياً على عكس الزيوت الأخرى الشائعة.




• يترك زيت الأرجان الشعر أكثر ليونة ، فضلاً عن منحه اللمعان والبريق المطلوب, و يعمل على علاج تلف الشعر الناشئ عن الإفراط في استخدام المصففات الحرارية (المكواة) فضلاً عن الشامبوهات التي تحتوي مواد كيميائية ضارة بالشعر.

زيت الأرجان الذهب السائل

• يعتبر الذهب السائل مكافح للشيخوخة حيث إن هذا الزيت الفريد يمنح الجلد نضارة وحيوية، ويعمل على الحد من التجاعيد التي تظهر في الوجه والرقبة، قومي بوضع بضع قطرات من هذا الزيت المذهل على الوجه والرقبة قبل النوم، لتضمني الحصول على بشرة نضرة وصحية بشكل دائم.

• حب الشباب ينشأ غالبًا بسبب البشرة الدهنية التي تعد بيئة خصبة لظهوره، ولأن زيت الأرجان غير دهني فإنه يساعد على تحقيق التوازن المثالي للبشرة من خلال توفير الرطوبة الطبيعية، قومي بوضع قطرات من زيت الأرجان لضمان وصول الرطوبة الطبيعية والمواد الغذائية الأساسية الهامة لتعزيز حالة الجلد ، وباستخدامه مرتين يوميا ، فإن ذلك يساعد على التخلص من حب الشباب الخفيف وكذلك تحقيق التوازن بين البشرة الدهنية أو الجافة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *