صحة ورشاقة

فوائد رائعة لعصير الصبار تعرفي عليها

هل تعلمين سيدتي أن الصبار يعتبر أفضل مكون طبيعي يهتم بجميع مشاكلك الصحية؟ كيف ذلك؟ تستطيعين قراءة هذا المقال لاكتشاف هذه المعجزة الطبيعية.

 الصبار




طريقة تجهيز عصير الصبار:

1- عليك اختيار نباتات ناضجة لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة. 

عصير الصبار
2- قومي بفتحها واخرجي هلام الصبار الطازج.
3- ضعيها في الخلاط مع كوب من الماء.

4- تستطيعين الاحتفاظ بهذا العصير لمدة  3-4 أيام فقط حتى لا يفقد المواد المضادة للاأكسدة.

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن:

يعتبر هلام عصير الصبار من أقوى مضادات الأكسدة، والمضادات الحيوية، التي تشجع على تنمية خلايا الجسم ويحد من الآلام لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التالية:
الكلسيوم
– الصوديوم
– الحديد
– البوتاسيوم
المنغنيز
– الزنك
حمض الفوليك
فيتامينات B1، B2، B6، C، E
الأحماض الامينية

فوائد عصير الصبار للعناية بصحتك:

1- علاج الجهاز الهضمي:

الألوة فيرا مفيد جدًا لعلاج جميع مشاكل الأمعاء بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات و يساعد أيضًا على نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

2- علاج التهاب المفاصل الروماتويدي:

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مزمن يؤثر على كامل الجسم. هناك العديد من المسكنات و الأدوية ولكن هل فكرت باستخدام عصير الصبار؟ عليك أن تجربي ذلك لمدة أسبوعين فقط و سوف تلاحظين الفرق بنفسك لأنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات مثل ستيرول النبات الذي يحد من الألم دون أن يسبب أي ضرر للجسم.

3- يقلل من مستويات الكوليسترول:

الكوليسترول
يساعد الألوة فيرا على الحفاظ على مستويات الكوليسترول عن طريق التخفيض من الدهون الثلاثية لذلك يعمل على حماية القلب.
4- التخلص من الوزن الزائد:

 الوزن الزائد


هل حاولت تناول أقراص للتخسيس لكن بدون فائدة؟ هل تعلمين أن عصير الصبار هو الحل الفعال لفقدان الوزن طبيعيًا و بسهولة لأنه يعمل على تنظيم الأيض، الحد من مستويات الدهون، ويساعد على حرق الدهون.

5- التهاب اللثة:

أظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الصبار سيقلل من تشكيل الجير و يحد من التهاب اللثة و سيخلصك من قروح الفم المؤلمة.
6- محاربة مرض السكري:

 السكري
ينصح العديد من الأطباء بتناول عصير الصبار بانتظام لأنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم . ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة حتى لاتتداخل مع  الأدوية الموجهة للحد من نسبة السكر في الدم.
7- يساعد على التخلص من السموم:
لإزالة السموم وتطهير الجسم عليك مزج 2 ملاعق صغيرة من عصير الصبار الطازج مع 1 كوب من الماء ويشرب كل يوم في الصباح الباكر. فهو يعمل أيضًا على علاج القرحة وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.
8- التخفيف من تهيج العيون:
لتجهيز غسول للعينين و للحد من الإحمرار يمكنك مزج 2 ملاعق صغيرة من هلام الصبار في كوب من الماء و تستطيعين إضافة ملعقة صغيرة من حمض البوريك.
9- تعزيز المناعة:
المناعة

يحتوي عصير الصبار على الأحماض الأمينية و الفيتامينات التي ستعمل على تعزيز جهاز المناعة و الدفاع عن الجسم.

10- محاربة نزلات البرد والسعال:
Cough-and-Cold-هل تعانين من البرد، السعال، الأنفلونزا، انسداد الأنف، التهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي… عليك تناول عصير الألوة فيرا لأنه يحتوي على فيتامين C و يحمي الجسم من تغيرات الطقس.
11- للعناية بجمالك:
Aloe-vera-Juice-Health-Benefits-for-Hair-and-Skin-2تعتبر الألوة فيرا من أفضل المكونات التي تهتم بجميع أنواع البشرة. هل تعلمين أن مختلف منتجات العناية بالبشرة الباهظة الثمن تحتوي على هلام الصبار؟ تستطيعين تطبيقه مباشرةً على بشرتك حتى تتخلصي من المواد الكميائية الموجودة في هذه المستحضرات.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *