الأسرة والمجتمع

طرق لتشجيع أفراد الأسرة على تناول الغذاء الصحي

إليك بعض الطرق لتشجيع أفراد الأسرة على تناول الغذاء الصحي، و ذلك برسم لوحات و مناظر تجذبهم بطريقة رائعة، شاهدي هذه الطرق و قومي بإستخدامها لكي توفري لأفراد أسرتك دفعة جيدة من الفيتامينات و البروتينات اللازمة لصحتهم :-

شكل وردة من الكرفس و الجزر:-




الكرفس يحتوي على المغنسيوم والزيوت العطرية التي تعمل علي تهدئة الجهاز العصبي، بينما يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يحسن من صحة العين.

 أفراد الأسرة

الموز مع زبدة الفول السوداني و الخبز الأسمر :-

 يحتوي الموز على الكثير من البوتاسيوم وهو من أهم العناصر في تنظيم ضغط الدم، و تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر كبير للطاقة، بينا يحتوي الخبز الأسمر على مواد مغذية و ألياف غذائية.
الموز مع زبدة الفول السوداني

كوب من التوت، البطيخ و العنب :-

يحتوي التوت على فيتامين ج، فيتامين ك و فيتامين أ، و يعتبر البطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين، بينما يحتوي العنب على الحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم.
كوب من التوت ، البطيخ و العنب

الجزر و الخيار :-

يساعد الخيار على نمو وتقوية الشعر وهذا يرجع لإحتواءه على السليكون والكبريت، والجزر هو علاج جيد جدًا لمرضى القلب وضغط الدم.
الجزرو الخيار

الفراولة مع الكيوي، الأناناس و التوت :-

تحتوى الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان، و يحتوي الكيوي فيتامين C، E  ومضادات الأكسدة، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة البشرة، بينما يمنع الأناناس تسوس الأسنان لإحتوائه على مادة الفلوريد.
الفراولة مع الاناناس و الكيوي والتوت






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *