صحة ورشاقة

خطوات سهلة لإنقاص الوزن بسرعة

هل تريدين التخلص من الوزن الزائد بسرعة؟ هل تعانين من مشكلة البطن؟ إليك عزيزتي هذه النصائح البسيطة و الخطوات التي ستساعدك على التمتع بجسم رشيق دون أن تظطري إلى إنفاق الكثير من المال أو انتظار وقت طويل من أجل تحقيق ذلك. 

الوزن




1- السعرات الحرارية:
قبل أن تبدئي في الحمية يجب أن تعلمي أنه عليك التخلص من 1 رطل من وزنك يوميًا كحد أقصى حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على صحتك و للقيام بذلك تحتاجين إلى حرق ما يقرب من 3000 سعرة حرارية يوميًا.

2- التخفيض من السعرات الحرارية:

عليك أن تتحصلي سيدتي ما بين 800 و 1200 سعرة حرارية يوميًا حسب وزنك، والعمل الذي تقومين به و يجب أن تتناولي 5 وجبات صغيرة في اليوم و يمكنك أن تتناولي الكثير من الخضار مثل الخس والقرنبيط و البروتينات مثل السمك، الدجاج، البيض…  

3- التمارين الرياضية:

 التمارين الرياضية


من أجل حرق رطل في اليوم، تحتاجين إلى دمج التمارين الرياضية في الروتين اليومي و يجب أن تتضمن بعض التمارين التي تساعد على حرق السعرات الحرارية:

الملاكمة: سيمكنك هذا التمرين من حرق  600 إلى 800 سعرة حرارية في الساعة.
السباحة : ستمكنك من التخلص من 500 إلى 600 سعرة حرارية في الساعة.
الركض: سيمكنك من حرق 800 سعرة حرارية في الساعة.

4- شرب الكثير من الماء:
 الماء

عليك أن تعتادي سيدتي على شرب كمية كبيرة من الماء طوال اليوم لذلك يجب أن تتحصلي على 10 أكواب يوميًا حتى تتمكني من التخلص من الوزن المطلوب بسرعة. 
5- تناول العلكة:
 العلكة
عليك أن تقومي سيدتي بتناول العلكة مرتين في اليوم  على الأقل حتى تساعدك على كبح شهيتك و الحد من السعرات الحرارية الزائدة. 
6- موعد العشاء:
يجب أن تعطي لنفسك الوقت الكافي للهضم قبل النوم لذلك عليك تناول وجبة العشاء على الساعة 19.30 حتى تتمكني من النوم حوالي الساعة 22.00.
7- تجهيز شاي الزنجبيل:
شاي الزنجبيل الوزن
بعد العشاء، يمكنك سيدتي تجهيز شاي الزنجبيل حيث عليك وضع جذر واحد في الماء وانزليه من على النار حين يصل إلى درجة الغليان و تستطيعين أيضًا إضافة بعض الزنجبيل المفروم إلى طبق السلطة. 
8- القيام بالعديد من الأعمال:
– قراءة كتاب أو الاسترخاء في حمام الجاكوزي سيساعدك على التخلص من الوجبات الخفيفة – تستطيعين سيدتي تطبيق هذا البرنامج خطوة بخطوة و ستتمكنين من التخلص من رطل في اليوم. ولكن تذكري دائمًا، أنه يجب عليك تطبيق هذه الحمية لمدة أسبوع فقط حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على صحتك على المدى الطويل. – من المنطقي أن تحددي هدفا معين وواقعي و ستتمكنين من تطبيقه تدرجيا و لكن لا تفكري أبدا في التخلص من أكثر من1 كيلو يوميا حتى لا تشعري بالفشل فيما بعد. إذا شعرت بأي دوخة أو هبوط حاد عليك أن تتوقفي عن تطبيق الحمية على الفور و استشارة الطبيب أو اخصائي تغذية ليساعدك على تخطي هذا النقص. – أثناء تطبيق الحمية يجب أن تتجنبي الإجهاد، التوتر و حاولي دائما الإسترخاء، الإستماع إلى موسيقة هادئة، يمكنك الإستعانة باليوغا.
ملاحظة:
من المهم أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كبيرة من  الفواكه والخضروات لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد الغذائية أساسية تلبي جميع الاحتياجات الغذائية للجسم . وعلاوة على ذلك، فهي تحتوي على الماء والألياف وبالتالي ستشعرين بالشبع بسرعة. 
– تجنبي تناول كميات كبيرة من اللحوم حيث تستطيعين تناول قطع صغيرة من الدجاج أو اللحوم الخالية من الدهون و ذلك للتخفيض من السعرات الحرارية.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *