صحة ورشاقة

تعرفي على أفضل الأغذية المضادة للإلتهابات

 الأغذية

عليك الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على مواد مضادة للإلتهابات حتى تقوي مناعتك و تحاربي بعض الأمراض، تعرفي على هذه الأغذية :-




* المشروم :- يحتوي على العديد من المغذيات النباتية التي تمنع الأكسدة، و أثبتت الدراسات أن وجود الأحماض الأمينية ” أرغوثيونئين” لها فعالية في التقليل من الإلتهاب.

* الثوم :- يحتوي على مواد كيميائية مضادة للإلتهابات مثل كيرسيتين، توصف مرات عديدة كوسيلة للمساعدة في التخلص من الإلتهابات المزمنة.

 الثوم

* الخضروات الورقية :- اللفت، السبانخ، الكرنب و السلق تحتوي على مضادات أكسدة القوية، الفلافونويد، الكاروتينات و فيتامين C التي تعمل على حماية الخلايا من التلف.

* التوت :- يحتوي على المغذيات النباتية مثل البوليفينول، الفلافونويد والانثوسيانينالتي التي تساعد في إزالة الجزيئات الحرة، و تساعد على تنظيم نشاط الأنزيمات التي يمكن أن تؤدي إلى الإلتهاب.

 التوت

الأسماك الدهنية :- تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي لها خصائص مضادة للإلتهاب، وهو جيد لصحة الدماخ لذا اكثري من تناول سمك السلمون.

* زيت الزيتون :- زيت الزيتون يحتوي على مركب يسمى olecanthal و هذا المركب يمنع إنتاج الأنزيمات المسببة للإلتهابات، كما و يقلل من آلام التهاب المفاصل.

 زيت الزيتون

* الأعشاب و التوابل :- تمكن العلماء من إثبات أن بعض الأعشاب مثل الكمون و الفلفل الحار تحتوي على المركبات التي تحارب الإلتهاب و تقلل من الألم.

* الخضروات :- البروكلي، القرنبيط  الملفوف و اللفت هي خضار مغذية للغاية لأنها تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية النباتية والفيتامينات والمعادن والألياف.

 الخضار






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *