منزل وديكور

بيوت سحرية مصنوعة من ساق البامبو

بيوت سحرية مصنوعة من ساق البامبو
الخيزران أو البامبو هو اسم لأكثر من ألف نوع من أنواع الأعشاب العملاقة ذات جذوع شبه خشبية, و أغلب أنواع الخيزران هي ذات جذوع مجوفة و مقسمة إلى عقد أو مفاصل, و قد استخدم الصينيين سيقان نبات الخيزران ” البامبو ” المجوفة في صناعة الورق منذ ألفي عام, كما يستخدم في صناعة بعض قطع الأثاث المنزلي العملية.
سنتعرف اليوم على المبدعة ” إلورا هاردي ” و هي سيدة تركت مهنتها الناجحة في مجال الأزياء لبناء منازل من الخيزران أو البامبو في اندونيسيا, و فريقها أمضى الـ 5 سنوات الماضية لعمل ثورة في بناء الخيزران, و في اعتقاد هاردي أن الخيزران مورد قليل الاستخدام لكن متجدد.
جاءت فكرة استخدام هذا النوع من الأخشاب لهاردي من والدها الذي استخدمه لجميع المباني في الحرم الجامعي, يعتبر الخيزران من مواد البناء المدهشة, فهو مرن و خفيف الوزن و متين, كما و تتميز أشجار البامبو بسرعة النمو.
لا يوجد هناك ما يتعارض مع استخدام الخيزران أو الصلب النباتي في البناء, فهو يصلح بالفعل ليصبح بديلا لمواد البناء العادية, و تنمو أشجار الخيزران في جميع قارات العالم تقريبا باستثناء القارة الأوروبية, و هذا لأن الجو بارد هناك بشكل لا يتوافق مع الظروف المناخية اللازمة لنموها, و يوجد 600 نوع من أشجار الخيزران إلا أنها ليست جميعها صالحة للاستخدام في البناء, و تتوفر الصفات المثالية في نوع محدد يطلق عليه ” غوادوا “.
تعرفوا معنا على هذه البيوت السحرية بالصور:

 

بامبو بيوت سحرية بيوت خيزران ديكور منازل البامبو منازل أثاث البامبو









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *