الحمل والطفل

الشاي الأخضر يعزز فرص الحمل

الشاي الأخضر يعزز فرص الحمل
الشاي الأخضر أو الشاي الياباني هو نوع من الشاي قليل الأكسدة خلال تصنيعه و هو عبارة عن أوراق نبات الشاي الطازجة و يتم جمعها في البلاد التي تزرعه مثل: الصين و الهند و سيلان, و خلال العقود القليلة الماضية تعرض الشاي الأخضر لكثير من الدراسات العلمية و الطبية لتحديد فوائده, و أثبتت بعضها أن الذين يشربون الشاي الأخضر أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و أنواع معينة من السرطان.
و من أهم فوائد هذا النوع من الشاي أنه يحفز القدرات الإنجابية بعد محاولاتٍ عديدةٍ و مُضنية للحمل و الإنجاب, و هذا ما تفيد به دراسة علمية صادرة عن ” برنامج كايزر للرعاية الطبية الدائمة ” في كاليفورنيا, و إن كنتِ سيدتي تتساءلين عما قد يجعل من الشاي الأخضر وصفة مفيدة لتعزيز فرص الحمل و فكرة تستحق المحاولة، إليك الإجابة فيما يلي:

الشاي الأخضر و الحمل الحمل




• تُسهم مركبات البوليفينول و الهيبوزانتين الموجودة في الشاي الأخضر في تعزيز نضوج البويضة و تحفيز عملية تلقيحها، ما من شأنه أن يحسّن خصوبة المرأة و قدرتها على الإنجاب.

• يُعرف عن الشاي الأخضر قدرته على تعزيز خصوبة الرجل أيضاً لاسيما إن كان يعاني من نقص في عدد النطف أو الحيوانات المنوية.

• يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين مقارنةً بالشاي الأسود أو العادي, و هذا ما يجعل من استهلاكه باعتدال أمرا مقبولا و لا يترك أي أثر في الخصوبة.

• يساعد الشاي الأخضر على إبقاء جوف المرأة مميّهاً، الأمر الذي يمكّنها من انتاج المخاط الرحمي الضروري لتحفيز النطف على دخول القناة الأنثوية التناسلية وصولاً إلى البويضة.

• يلعب الشاي الأخضر دوراً في إعداد جسم المرأة للحمل و تنقيته من الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بحامضها النووي و تزيد احتمالات إصابتها بالسرطان و أمراض القلب.

من الواضح أنّ استهلاك الشاي الأخضر مفيد جدا للخصوبة و الإنجاب, ولكنّ الإكثار منه قد يؤدي إلى تداعيات غير مستحبة كانخفاض معدل حامض الفوليك الضروري لنمو الجنين, ولهذا السبب، ننصحكم باستشارة الطبيب و الأخذ بنصيحته قبل اللجوء إلى وصفة الشاي الأخضر.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *