جمالصحة ورشاقة

أسباب سوف تجعلك تتناولين الزبادي هذا الصيف!

الزبادي

نقدم لك سيدتي العزيزة الفوائد الصحية و الجمالية لتناول الزبادي و خصوصًا في فصل الصيف، تعرفي عليها :-




– تفتيح البشرة :- يحتوي على كميات كبيرة من حمض اللبنيك الذي يساعد على تنعيم وتفتيح البشرة، و هو الحل الطبيعي للبقع الداكنة، لذا قومي بخلطه مع قشر البرتقال المطحون ثم ضعيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة و يشطف بالماء البارد.

– علاج فعال لحروق الشمس :- يعمل على تهدئة البشرة من الحروق و ذلك بخلطه مع عصير الطماطم و يطبق على البشرة لمدة 10 دقائق و يشطف بالماء الفاتر، هذا الخليط يساعد على التئام الجروح نتيجة وجود فيتامين  A و C.

البشرة

– الوزن :- يحتوي على دهون و سعرات حرارية قليلة جدًا، و يجعلك تشعرين بالشبع لمدة أطول، و يساعد على امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة الأخرى، لذا ينصح به لمتبعي الحميات الغذائية (الدايت).

– حرارة الجسم :- يساعد على تهدئة درجة حرارة الجسم و خصوصًا عند السيدات اللواتي يعانين من الهبات الساخنة نتيجة إنقطاع الدورة الشهرية، أو من يعاني من حر الصيف.

– الشعر الجاف :- قناع الزبادي يمكن أن يكون  بمثابة بلسم عميق لتنعيم الشعر، قومي بمزج كوب من اللبن مع موزة و ملعقتين من العسل ثم ضعيه على شعرك لمدة 45 دقيقة و يشطف.

الشعر

– جهاز المناعة :- حمض اللبنيك يحارب الأمراض و البكتيريا الضارة التي تدخل إلى الجسم، و يساعد على محاربة نزلات البرد و الإلتهابات.

– مليء بالمواد المغذية :- يحتوي على فيتامين B12، الكالسيوم و الفوسفور، و هذه المواد تعمل معًا لتعزيز صحة العظام و الجلد.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *