صحة ورشاقة

استخدامات مذهلة لمسحوق النيم

يعرف هذا العشب في الهند منذ عدة قرون و يستخدم لأغراض مختلفة لذلك سنقدم لك اليوم استخدمات مختلفة لمسحوق النيم. 

النيم




1- قشرة الرأس:

قشرة الراس هي من الأمراض الجلدية التي تصيب الكثيرين وهي مشكلة مزعجة تحدث نتيجة لوجود الخلايا الميتة في فروة الرأس، و للتخلص من هذه المشكلة تستطيعين تطبيق مزيج مسحوق النيم و الماء على جذور الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدًا.
2- السعفة:

السعفة هي عدوى فطرية في الجلد، و قد تؤدي إلى تهيج و حكة لذلك ينصح بمسحوق النيم لأنه فعال و مضاد للفطريات. تستطيعين مزجه مع القليل من الماء و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و تطبق لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. تطبق هذه الوصفة يوميًا حتى تتخلصي من هذه المشكلة.
3- حب الشباب:
حب الشباب
حب الشباب أو البثور هي مشكلة جلدية شائعة خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية. و حتى تتخلصي من هذه البثور عليك استخدام مسحوق النيم لأنه مطهر، مضاد للأكسدة، مضاد للفطريات، مضاد للفيروسات ومضاد للالتهابات. و للقيام بهذه الوصفة قومي بمزج القليل من مسحوق النيم مع اللبن، الطين و الماء حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع. 
4- تفريش الأسنان:تفريش الأسنان

للعناية بأسنانك يمكنك إضافة مسحوق النيم لمعجون الأسنان لأنه يساعد على مكافحة أمراض اللثة ويحافظ على صحة الفم ويحارب الجراثيم و رائحة الفم الكريهة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *