منزل وديكور

استخدامات غير تقليدية للفازلين

للفازلين استخدامات

الفازلين أو البرافين اللين أو الهيدروكربون المتعدد هو مادة كيميائية متعددة الاستخدامات, اكتشفه و صنعه العالم الكيميائي ” Robert Chesebrough ” عام 1972, و للفازلين العديد من الاستخدامات المذهلة و التي سنتعرف عليها اليوم.




فازلين لتلميع الأحذية استخدامات غير تقليدية للفازلين
• الحفاظ على الأحذية الجلدية: فشراء حذاء جلدي يتطلب المحافظة عليه لامعا و نظيفا طوال الوقت, و هناك العديد من الطرق التي قد يلجأ عليها البعض منا و منها شراء طلاء خاص بالأحذية, بينما يمكن استخدام الفازلين للحفاظ على لمعان الأحذية, و ذلك عن طريق تنظيف الحذاء بقطعة قماش رطبة و من ثم وضع طبقة من الفازلين و تركها لمدة خمس دقائق ثم نقوم بإزالتها بقطعة قماش جافة, فيكون الحذاء لامعا و جذابا.
• تنظيف بقع الطلاء: إذا قمتم بطلاء بعض أجزاء المنزل كالنوافذ و الأبواب و وجدتم بقع من الطلاء في أماكن لا ترغبون بوجودها فيها, فما عليكم سوى استخدام الفازلين بوضعه عل الحواف و المناطق التي لا تريدون وجود الطلاء عليها قبل الدهان, و هذا سيجعل من السهل تنظيف هذه الأماكن فيما بعد بسهولة.

حوامل شمع
• الحفاظ على شكل حوامل الشمع أو الشمعدانات: فمن منا لا يستخدم الشمع في المنزل, و خاصة بوضعها في حوامل الشمع ذات الشكل الجميل, و التي يصعب تنظيفها من الشمع بعد استخدامها, و هنا يأتي دور الفازلين و الذي يجب وضعه عل حامل الشمع قبل استخدامه ليكون من السهل إزالته فيما بعد.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *