صحة ورشاقة

أفضل النصائح للتخلص من الوزن الزائد

هل ترغبين سيدتي في أن تأكلي ما تريدين دون أن تعاني من الوزن الزائد؟ للأسف، عالمنا لا يزال بعيدا عن المثالية وليس هناك نظام غذائي معجزة سيحولك بين عشية وضحاها إلى هايدي كلوم. لكن هناك طرق و خطوات ستسهل عليك هذه العملية دون الشعور بالإحباط. يمكنك قراءة بقية المقال لاكتشاف ذلك.

الوزن الزائد




1- تحديد الحمية:

القاعدة الذهبية لفقدان الوزن الزائد هو الكشف عن مهاراتك حتى لا تقعي في الفشل و نعني بذلك أنه عليك إدراج نظام الحمية في نظامك اليومي ببطئ حتى لا تشعري بالملل منذ البداية،حيث يمكنك استبدال الوجبات الخفيفة المعتادة مثل الشوكولاته، الكعك بحفنة من المكسرات أو طبق من الفواكه و الخضروات.

2- تحفيز النفس:
 تحفيز النفس
ربما هذا هو الجزء الأصعب بالنسبة لك في البداية لذلك يجب  أن تحفزي نفسك على تطبيق الحمية، و تستطيعين سيدتي أن تجدي من يشاركك أثناء تناول الطعام أو يذهب معك لصالون الرياضة، أو القيام بمنافسة على الدراجة.
3- تناول المزيد من البروتين:

 البروتين
هل تعلمين سيدتي أن تناول أغذية تحتوي على نسبة عالية من البروتيين سيساعد على التخلص من الوزن الزائد لأنها لاتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية و تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
4- لا تحرمي نفسك من تناول الأطعمة المفضلة:
الأطعمة المفضلة


لا يجب أن يكون برنامج الحمية عائق و مشكلة حتى لا تشعري بالإحباط لذلك يمكنك تناول الطعام المفضل لديك (مثل البطاطس المقلية، الشوكولاته، الفطائر المحلاة..) مرة واحدة في الأسبوع فقط وبكميات معتدلة.
5- النظام:
النظام
عليك أن تحولي برنامج الحمية إلى عادة حتى تتخلصي من الوزن الزائد في وقت قياسي دون أن تشعري بالفشل و لا تنسي أن تحافظي على أوقات تناول الطعام. 
6- اختيار النكهات المفضلة لديك:
النكهات
على الرغم من أن هذا قد يبدو سخيفًا ودعوة مفتوحة لإفساد برنامج الحمية لكن نعني بذلك أنك تستطيعين سيدتي اختيار نكهاتك المفضلة في الخضار و الفواكه أو مشروبات الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد أو عصير الليمون، شراب الزنجبيل، عصير الطماطم، عصير الخيار، عصير الأناناس…
7- ممارسة الرياضة:
 الرياضة

ممارسة الرياضة باستمرار أمر بالغ الأهمية أثناء تطبيق الحمية لأن هذه التمارين ستساعدك على استعادة لياقتك و التحصل على جسم رشيق و بطن مسطح. يمكنك التسجيل في صالة الألعاب الرياضية للاستفادة من نصائح المدرب.
7-  تناول فيتامين D:
الفيتامين D
يساعد فيتامين D على تعزيز فعالية هرمون الليبتين المسؤول عن إخبار الدماغ بأن المعدة ممتلئة. وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا أن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين D يوميًا قادرين على فقدان الوزن أكثر من الأشخاص العاديين.
8- الشوكولاته:
الشوكولاته
قد تستغربين ذلك ولكن تستطيعين سيدتي مكافأة نفسك بعد تطبيق خطوات الحمية بشرط أن تكون كميات محدودة. هذه الطريقة ستساعدك على تحفيز نفسك على مواصلة الحمية وحاولي دائمًا  أكل الشكولاتة الداكنة لأنها مفيدة وتحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو ونسبة قليلة من السكر، وتساعد في بعض الأحيان على فقدان الوزن وتحسين الصحة.
10- التخطيط للمستقبل:
هذا العنصر مهم جدًا لأن مشكلة الوزن تتغير حسب التقدم في السن، لذلك عليك المداومة على تطبيق الخطوات السابقة لأن استرجاع الوزن بعد الحمية أمر محبط و سيجعلك تتراجعين عن تحقيق أهدافك تدريجيًا، وهذا الكلام لا يشترط اتباع حمية غذائية طوال العمر وحرمان النفس ولكن بمجرد الحصول على الوزن الذي تريدين حاولي اتباع نظام غذائي صحي والمواظبة على الحركة وممارسة الرياضة وعدم تناول عشاء ثقيل في وقت متأخر بالليل.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *