جمال

أفضل الأعشاب المضادة للشيخوخة

الشيخوخة هي ظاهرة طبيعية، ولكن لا أحد يريد أن يعاني منها في وقت مبكر خاصةً السيدات، أليس كذلك؟ و حتى لا تنفقي مبالغ طائلة لتحافظي على جمالك سنقدم لك طرق بسيطة و سهلة باستعمال الأعشاب لإبطاء ملامح الشيخوخة.

الأعشاب




1الكركم:

 الكركم

الكركم هو نوع من التوابل التي لا يمكن الاستغناء عنها خاصةً في المطبخ الهندي. ولكن بغض النظر عن ذلك، استخدمت منذ آلاف السنين للعناية بالبشرة لأن هذه العشبة استثنائية فهي مضادة للبكتيريا والالتهابات و الشيخوخة و ذلك نظرًا لوجود الكركمين المسؤول عن اللون الأصفر. 

2- الجينسنغ:

الجينسنغ

الجينسنغ هو عشب يتواجد بكثرة في آسيا وأمريكا يساعد على محاربة الشيخوخة و يقلل من الإجهاد بحد كبير.
3- التوت:
التوت
التوت هو مخزن طبيعي للمواد المضادة للأكسدة لذلك يساعد على منع التجاعيد ويقلل من البقع على الجلد ويضاعف توليد الخلايا في الجسم.
4- الجنكه:
 الجنكه
يتم استخراج هذه العشبة من شجرة الجنكة الضخمة و استخدمت منذ آلاف السنين لمحاربة التجاعيد لأنها تعمل على تنشيط البشرة و تقوي الشعيرات الدموية لإيصال الأوكسجين إلى أعضاء الجسم، وخاصة العينين والدماغ.
5- الغوتو كولا:
 الغوتو كولا
هذه العشبة الطبية تستخدم كثيرًا في الهند، جنوب إفريقيا، أندونيسيا والصين. تتميز بخصائصها المضادة للإلتهابات و تجديد خلايا الجسم. تعتبر هذه العشبة منشط فعال للحفاظ على تدهور الحالة العقلية أو ما يعرف بالزهايمر. 
لا تترددي في استخدام هذه الأعشاب.

Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “أفضل الأعشاب المضادة للشيخوخة”

  1. شكرا على هده المعلومات القيمه وأود أن أضيف حول عشبة الجنكة انها تساعد على زيادة التركيز حتى أن الألمان يسمون الجنكة بعشبة الذكاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *