جمال

أفضل أدوية الأيورفيدا لمكافحة علامات التقدم في السن

هل تقلقين حيال التقدم في السن خوفًا من التجاعيد؟ لا يوجد علاج للحد من هذه المشكلة لكن سنساعدك حتى تتمكني من إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق استخدام أدوية الأيورفيدا. والأيورفيدا هي منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية وانتشرت إلى مناطق أخرى من العالم كشكل من أشكال الطب البديل.

ماهي أدوية الأيورفيدا التي تساعد على الحد من ملامح الشيخوخة المزعجة؟




الأيورفيدا

هناك العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة و المتاحة في الأسواق، ولكن في كثير من الأحيان تكون باهظة الثمن و لها أثار جانبية غير سارة.  فإذا كنت تبحثين عن منتجات تساعدك على حل هذه المشكلة عليك إلقاء نظرة حول أدوية الأيورفيدا. استخدمت  هذه الأدوية لمكافحة الشيخوخة منذ العصور القديمة و بالرغم من التقدم في العلم تعتبر هي الأفضل لأنها تعيد الشباب للبشرة، تبطئ ملامح الشيخوخة و تستند على ثلاث مبادئ ” فاتا، البيتا و الكافا، فإذا كانت الهرمونات الموجودة في هذه المناطق متوازنة سيتجدد جمالك يوميًا.
إليك عزيزتي هذه القائمة التي تتكون من 10 علاجات من الأيورفيدا الطبيعية و التي تتوفر بسهولة في السوق و تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة:
1- شيلاجيت Shilajit:
 شيلاجيتتستخدم شيلاجيت كعلاج لكثير من الأمراض و له خصائص مضادة للشيخوخة. إذا لم يتوفر في المتاجر يمكنك تناوله على شكل كبسولات للتمتع ببشرة شابة.
2- شيوانبراش Chyawanprash:
شيوانبراش
هل تعلمين سيدتي أن تناول ملعقة من شيوانبراش خلال الأشهر الباردة في فصل الشتاء تعزز مناعتك و تحميك من السعال هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على ازالة السموم من البشرة. فلا تترددي في تناوله.
3- العسل:
العسل
من المعروف أن العسل يساعد على ترطيب البشرة و يحميها من التجاعيد لأنه يعتبر من أفضل مضادات الأكسدة القوية التي تدمر الجذور الحرة التي تتسبب في الشيخوخة. تستطيعين سيدتي تناول ملعقة يوميًا أو قومي بتطبيقه على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء فاتر
4- الفراولة:


الفراولة
تحتوي الفراولة على مواد مضادة للأكسدة تحافظ على شباب البشرة لذلك عليك سحقها بواسطة فرشاة ثم يطبق على كامل الوجه و خاصة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 5- الراسايانا rasayana:
الراسايانا
يتكون هذا الخليط من 40 عشبة يتم تجهيزها في الطب الهندي لمكافحة الشيخوخة وله تأثير قوي على تجديد العقل، الجسم والجلد. هذه الوصفة تصنع المعجزات و تمنحك بشرة شابة و ناعمة. 
6- الزيوت الأساسية (اللوز، خشب الصندل، خشب الورد):
images
هذه الزيوت، تساعد على تجديد خلايا البشرة لذلك يمكنك إضافتها إلى حمام مائي أو مزجها بنسب متساوية ثم قومي بتطبيقها على الوجه و الرقبة لمدة 15 دقيقة للتخلص من التجاعيد.
7- اشواغاندا Ashwagandha :
اشواغاندا
تعتبر الاشواغاندا علاج طبيعي ضمن الأيورفيدا يساعد على مكافحة الشيخوخة ويعمل على تجديد خلايا البشرة، و يعرف هذا الدواء  أيضًا باسم الجينسنغ الهندي و هو متوفر في شكل كبسولات.
7- الحليب واللوز:

 الحليب واللوزلتجهيز هذه الوصفة عليك نقع اللوز لمدة ليلة كاملة ثم قومي بتقشيره في الصباح و يطحن مع القليل من الحليب حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة. يطبق هذا المزيج لمدة نصف ساعة و سوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد شطف وجهك.

للتخلص من ملامح الشيخوخة عليك أن تداومي على هذه الوصفة.
9- أملا:
PB-Amla-gooseberry-
فاكهة خضراء شائعة جدًا، يتم استخدامها كمكون رئيسي لتجهيز كريمات العناية بالشعر و الوجه. تعرف هذه الفاكهة أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي. لا تترددي في تناولها.
10- عصير الليمون:
عصير الليمون
يساعد عصير الليمون على تنقية البشرة من الشوائب و الأوساخ التي تسد مسام البشرة و يخلصك من البقع البنية الناتجة عن تقدم السن. تستطيعين تطبيق عصير الليمون يوميًا لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *