جمال

أغذية تحتوي على البروتين لتغذية شعرك

شعرك

تعرفي على أهم الأغذية التي تحتوي على البروتين الذي يعمل على تغذية شعرك و يعزز من صحته، كما و يضيف عليه لمعه رائعة، و المقادير موجودة في كل بيت :-  




* البيض و الزيادي :- البيض غني جدًا بالبروتينات التي ترطب الشعر و تطهر فروة الرأس، فإذا كان شعرك دهنيًا إستخدمي بياض البيض، أما إذا كان جافًا فاستخدمي صفار البيض، لذا قومي بخلط البيض مع الزبادي  ثم طبقيه على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

البيض و الزيادي

* حليب جوز الهند مع الأفوكادو :- يعد حليب جوز الهند مصدر غني بالبروتين، لذا اهرسي ثمرة الأفوكادو ثم امزجيها مع 5 ملاعق من هذا الحليب و ملعقتين من زيت الزيتون، طبقيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، فهذا الخليط يمنع تكسر الشعر و يخلصك من القشرة.
حليب جوز الهند مع الأفوكادو

* المايونيز مع البيض :- قومي بمزج بياض بيضة مع ملعقتين من المايونيز بالإضافة إلى ملعقة من الزبادي و يطبق على الشعر لمدة 30 دقيقة، هذا الخليط غني جدًا بالبروتينات التي تساعدك بالحصول على شعر صحي و لامع.
المايونيز مع البيض

* الأفوكادو و زيت جوز الهند :- قومي بهرس ثمرة الأفوكادو ثم أضيفي عليها 10 قطرات من زيت جوز الهند و ضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، هذا الخليط يجعل شعرك ناعم و حريري الملمس.
الأفوكادو و زيت جوز الهند

* المايونيز مع الأفوكادو:– اهرسي الأفوكادو جيدًا ثم امزجيها مع ملعقتين من المايونيز و طبقيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، هذا الخليط سوف يغذي شعرك.

المايونيز مع الافوكادو


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *