صحة ورشاقة

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

وجبات

إذا كنت ممن يبحثن عن الرشاقة و تناول الأغذية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، سوف تجدينها في هذه المقالة، و هي من الأطعمة اللذيذة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي :-




* الفراولة :- يحتوي كوب واحد من الفراولة على 53  سعرة حرارية، كما تحتوي على نسبة منخفضة من  السكر ونسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية و فيتامين C.

الفراولة

* الفلفل الأحمر الحلو :- يحتوي ثمرة الفلفل الحلو المتوسطة الحجم على 40 سعرة حرارية، كما و يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والألياف.

* الخيار :- يحتوي كوب واحد من الخيار على 16 سعرة حرارية و 94% من الماء، و يعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين B، فيتامين C والألياف.

الخيار

* السبانخ :- يحتوي كوب واحد من السبانخ على 20 سعرة حرارية، و يعد مصدر ممتاز للبروتين، الألياف، الكالسيوم و الفيتامينات B و فيتامين C.

* الطماطم :- يحتوي كوب واحد من الطماطم على 5 سعرات حرارية، كما و تحتوي على نسبة عالية من الألياف، البوتاسيوم، فيتامين C و الليكوبين.

طماطم السعرات الحرارية

* الجزر :- يحتوي كوب واحد من الجزر على 25 سعرة حرارية، و سكر طبيعي لا يسبب زيادة بالوزن، كما يساعد على الحفاظ على عينيك و صحة الجلد، وتعزيز الجهاز المناعي.

* الخس :- يحتوي كوب واحد من الخس على 30 سعرة حرارية، و نسبة عالية من فيتامين C وفيتامين A وهو جيد لصحة القلب و الجهاز المناعي.

  السعرات الحرارية






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *