صحة ورشاقة

أسباب تجعلك تشعرين بأنك متعبة و عصبية

متعبة

تعرفي سيدتي العزيزة على بعض الأسباب التي تجعلك تشعرين بأنك متعبة و لا تستطيعين أن تقومي بالأعمال اليومية، و تفقدك نشاطك :-




* قلة ممارسة التمارين الرياضية، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لمدة 30 دقيقة باليوم ثلاث أيام بالأسبوع هم أنشط من الذين لا يلتزمون، فالرياضة تحسن من أداء القلب و تساعد على زيادة الأكسجين في الدم.

* قلة تناول السوائل و خاصة الماء، و تقول إيمي جودسون إختصاصية التغذية بأن الجفاف يؤدي إلى إنخفاض في حجم الدم مما يجعل الدم أكثر سمكًا.

الماء

* نقص الحديد يؤدي إلى تعكر المزاج و ضعف عام في الجسم، لذا يجب عليك الإكثار من اللحوم الحمراء، الفاصوليا، التوفو، والبيض (بما في ذلك الصفار)، الخضار الورقية ، المكسرات و زبدة الفول السوداني.

* تخطي وجبة الفطور الذي يشكل الوقود للجسم، يجب عليك تناول وجبة تحتوي على الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، البيض مع شريحتين من الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل والزبادي اليوناني قليل الدسم.

 فطور

* تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تتعب جسمك، لذا عليك الحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة من خلال وجود البروتين الخالي من الدهون جنبًا إلى جنب الحبوب الكاملة في كل وجبة.

* تناول الكافيين بشكل غير صحيح يمكن أن يحدث خلل في دورة النوم والإستيقاظ، فيجب عليك الإعتدال في تناول القهوة.
قهوة متعبة






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *