صحة ورشاقة

هل صبغ الشعر أثناء الحمل آمن؟

هل أنت حامل وتريدين أن تعززي جمالك و تغيري من طلتك؟ تفكر السيدات عادةً  بتغيير لون الشعر كخطوة أولية، لكن أثناء الحمل تراودك العديد من الشكوك حول سلامتك و سلامة الطفل لأن الصبغة تحتوي على مواد كيميائية سامة قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خصوصًا خلال هذه الفترة. ومع ذلك، ليس هناك أدلة قوية تحضر تلوين الشعر. يمكنك قراءة بقية المقال حتى تكتشفي المزيد من التفاصيل.
 الحمل
دراسات مختلفة:
دراسات
منظمة العيوب الخلقية (أوتيس)، وهي المنظمة التي تقدم معلومات عن مخاطر الحمل، تعترف بأنه لا يوجد تقارير كثيرة حول المضاعفات الناتجة عن تلوين الشعر أثناء الحمل و لكن توضح بأن صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية قاسية بكمية ضئيلة من الممكن أن تتغلغل إلى فروة الرأس وتدخل إلى نظامك الغذائي الخاص مما قد يؤثر سلبًا على نمو الطفل.
 تشير العديد من الدراسات المستقلة التي تم إجرائها سنة 2005 أن التركيب الكيميائي لصبغات الشعر قد يؤدي إلى نمو الأورام لدى الطفل. 
و لكن حتى تحافظي على جمالك يمكنك استخدام طرق طبيعية مثل:
الأصباغ النباتية:يمكنك سيدتي استخدام الأصباغ النباتية والمواد الملونة الطبيعية لتلوين شعرك. و لكن تأكدي دائمًا من المكونات و تجنبي المركبات الاصطناعية مثل dihydroxybenzene،  phenylenediamine و الأمينوفينول.
الحناء:
الحناءالحناء طريقة طبيعية منتشرة كثيرًا في الهند و من أهم مزاياها أن ليس لديها آثار جانبية. يمكنك القيام بها العديد من المرات للتحصل على اللون المنشود.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *