صحة ورشاقة

أفضل نصائح أطباء التغذية للتخلص من الوزن الزائد

هل تريدين أن تتخلصي سيدتي من الوزن الزائد؟ هل سبق أن بحثت عن نصائح بسيطة تساعدك على ذلك؟ هل شعرت بأنك بحاجة إلى استشارة أخصائي تغذية؟ لا تقلقي لأنني جمعت لك اليوم أهم النصائح التي يقدمها أطباء التغذية في جميع أنحاء العالم.

الوزن




1- تحديد الأهداف:

 الأهداف
للتخلص من الوزن الزائد يجب أن تحددي مقدار الوزن الذي ترغبين بالتخلص منه و لاتقومي بتحديد مدة زمنية قصيرة حتى لاينعكس ذلك سلبًا على صحتك، و تسجيل ماتقومين بتناوله يوميا حتى تكتشفي المأكولات التي يجب تجنبها.
2- لا تهملي وجبة فطور الصباح:
فطور الصباح
الجوع يجعل الشخص يأكل أكثر لذلك يحذر الخبراء من البقاء أكثر من 8 ساعات دون تناول وجبة و تعتبر وجبة الإفطار أهم وقت للبدء في تغذية الجسم للحفاظ على مستويات الطاقة.
3- إضافة الألياف والماء:
الماء
للتخلص من الوزن الزائد عليك أن تحافظي على ترطيب جسمك عن طريق شرب كمية كافية من الماء، لا تقل عن 2 لتر يوميًا، واحرصي كذلك على تناول الخضروات و الفواكه التي تحتوي على الألياف التي تسهل عملية العبور المعوي.
4- كوني نشيطة:
 نشيطةنمط الحياة المستقر لا يساعد على التخلص من الوزن الزائد لأن الأنشطة البدنية تساعد على حرق الدهون، و ينصح الخبراء بالمشي السريع أو ممارسة الرياضة من 30 إلى 40 دقيقة يوميًا وذلك 4 مرات في الأسبوع على الأقل.





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *