صحة ورشاقة

فوائد صحية مذهلة لتدليك الجسم بشكل مستمر

لتدليك الجسم

تعرفي سيدتي العزيزة على الفوائد الصحية لتدليك الجسم :-




* التخفيف من الألم :- يحدث بعض التغيرات الكيميائية في الجسم مما يقلل من ألم العضلات و الأربطة، وقد أشارت الدراسات إلى أن التدليك المنتظم يساعد في تخفيف آلام العضلات.

* ضغط الدم :- أشارت العديد من الدراسات إلى أن التدليك يساعد في الحد من إرتفاع ضغط الدم، وهي طريقة ممتازة للتخلص من هذه المشكلة دون أي آثار سلبية.

* الإكتئاب و القلق :- يعزز من الدوبامين و السيروتونين العصبية اللذان يلعبان دورًا  في علاج الإكتئاب، و يساعد أيضًا على خفض مستويات الكورتيزول وهو الهرمون الذي يسبب الإجهاد.

 Stress

* النوم :- أشارات الكثير من الدراسات إلى أن التدليك يدفعك إلى النوم العميق، وهذا بدوره يساعد الجسم  على الشفاء و تجديد الخلايا، و يخفف من مشاكل الأرق.

*نضارة البشرة :- التدليك يعزيز من وظيفة الغدد الدهنية والعرق داخل الجسم وتنظيف البشرة، فهو يزيل خلايا الجلد الميتة من الجسم، يريح العضلات، يحسن الدورة الدموية ويجلب نضارة للوجه والجسم.

 * الجهاز التنفسي :- يساعدك على التنفس بسهولة دون استخدام أجهزة الإستنشاق و الأدوية التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية، و يفيد الأشخاص الذين يعانون من الجيوب الأنفية و التهاب الشعب الهوائية.

* مناعة الجسم :- أظهرت الدراسات التي أجريت في الآونة الأخيرة إلى أن التدليك يمكن أن يعزز عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم، وهذا بدوره يعزز من جهاز المناعة و يقويه.

النوم

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *