صحة ورشاقة

فوائد زيت نخالة الأرز المذهلة

هل تسخدمين زيت نخالة الأرز في الطبخ فقط ؟ هل فكرت أن تقومي بتطبيقه حتى تعتني ببشرتك وصحتك؟ اكتشفي معنا اليوم مختلف فوائد هذا الزيت.

زيت نخالة الأرز




زيت نخالة الأرز يعتبر من أهم زيوت الطبخ في دول عديدة مثل الهند، الصين، اليابان، كوريا واندونيسيا، يتم استخدامه لأغراض الطهي و كمكون أساسي لتتبيل السلطة لأنه يتمتع بنكهة خفيفة.  أظهرت الأبحاث أيضًا أن زيت نخالة الأرز له فوائد صحية عديدة بالمقارنة مع زيوت الطهي الأخرى.

1- يقلل مستويات الكولسترول:
 الكولسترول
زيت نخالة الأرز يساعد على التخفيض من مستويات الكولسترول في الجسم. ووفقًا لدراسة أجريت على الحيوانات، تم اكتشاف أن هذا الزيت فعال للغاية و يساعد على الحد من الكولسترول الكلي بنسبة 42 في المئة والكولسترول LDL بنسبة 62 في المائة.

2-  يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

صحة القلب

أصبحت أمراض القلب شائعة جدًا بسبب العديد من الأطعمة التي نستهلكها يوميًا. زيت نخالة الأرز يساعد على التخفيض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب  لأنه يحتوي على مادة الأريزانول.

3- الحماية من السرطان:

السرطان

يحتوي زيت نخالة الأرز على التوكوفيرول وتوكوتريينولس، وهي مواد مضادة للطفرات و تساعد على مكافحة أمراض السرطان. 

4- حماية البشرة:
البشرة
يحتوي هذا الزيت على مركب يعرف باسم السكوالين الذي يعزز صحة الجلد و يمنع ظهور التجاعيد، كما يحميها من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.

تعزيز جهاز المناعة:

جهاز المناعة

زيت نخالة الأرز غني جدًا بالمواد المضادة للأكسدة، وهو ما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي لذلك عليك جعله جزءًا من نظامك الغذائي اليومي. 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *