صحة ورشاقة

علاجات منزلية للتخلص من عرق النسا

تعاني العديد من السيدات من مرض عرق النسا المؤلم و المزعج والذي يعتبر من الصعب التعايش معه. و يختلف الألم من شخص إلى آخر حسب مدى تأثر العصب الوركي. قد تشعرين بالضيق أحيانًا مما يؤدي إلى تقلصات مفاجئة تقع بين الورك والركبة، وخز القدمين و ألم لاذع وحاد يمنعك من التحرك، و لمعالجة هذه المشكلة يمكنك اتباع هذه العلاجات الطبيعية. 

عرق النسا




1- نبات الجنجل:

 نبات الجنجل

هناك العديد من البدائل الطبيعية لعلاج عرق النسا، لكن يعتبر نبات الجنجل الأكثر فعالية بينهم، حيث يمكنك تجهيز المنقوع الذي يتكون من 3 حفنات من هذا العشب مع كمية كافية من الماء لتغطيته ثم اتركي الخليط فوق النار حتى يصل إلى درجة الغليان. بعد تجهيز هذه الوصفة قومي بتصفيته و طبقي كمادات على المناطق المؤلمة لمدة 10 دقائق و تستطيعين القيام بهذه الوصفة عدة مرات في اليوم لكن عليك تسخين المنقوع في كل مرة.

مزيج من الأعشاب:

الأعشاب

إذا كنت تثقين في العلاجات الطبيعية التي تؤخذ عن طريق الفم، يمكنك تجهيز هذا المزيج الذي يتكون من ملعقة صغيرة من كل عشبة  ( الزعتر، التوابل ونبات القراص الأخضر) في لتر من المياه المعدنية، اتركي هذا الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة ثم يصفى و يشرب في الصباح و المساء. 

زيوت التدليك:

زيوت التدليك

لتجهيز هذا العلاج تحتاجين إلى:
1 لتر من زيت الزيتون البكر
100 غرام من الموز
150 غراما من آذريون
200 جرام من نبتة سانت جون
أما بالنسبة لطريقة التحضير فعليك تسخين المكونات في زيت الزيتون دون أن تتركيه يغلي أو
يتجاوز درجة حرارة معينة. قومي بتصفيته بعد مرور 3-4 ساعات و ضعيه في قارورة مغلقة مع لفه بقطعة من القماش واتركيه في مكان مظلم لمدة 30 يومًا. ستلاحظين الفرق في فترة وجيزة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *