صحة ورشاقة

دراسة تكشف أضرار الذهب على الصحة النفسية !

دراسة تكشف أضرار الذهب على الصحة النفسية
دراسة تكشف أضرار الذهب على الصحة النفسية! النساء بلا استثناء يعشقن اقتناء الذهب بكافة أشكاله فهو يشعرهن بالجمال و الجاذبية, لذلك نجد الصاغة حول العالم يبدعون في تصميم القلائد و الخواتم و الأقراط, كما و تنوعت أشكاله من الذهب الأبيض و الأحمر و الأرجواني, فإذا كنت سيدتي تحبين التزين بالذهب, فننصحك بقراءة هذا الموضوع.
فلقد كشفت دراسة حديثة أجراها بعض العلماء, أن للذهب تأثيرات نفسية سلبية فهو يسبب الكآبة و الأمراض النفسية لمن يرتديه, و وفقا لعلماء جامعة كارلتون الكندية أن الحلي المصنوعة من المعدن الثمين ” الذهب “, تنشط العمليات الجارية في الدماغ من جانب و من جانب آخر تعرقل عملية التمثيل الغذائي في الجسم, و تزيد أيضا الانفجارات العاطفية السلبية عند مرتديها.
أجريت هذه الدراسة على آلاف الأشخاص من مدمني ارتداء المجوهرات, حتى توصل العلماء لنتائج هذه الدراسة, و التي كشفت أن الذين لا يبالون بسطوع الذهب هم أكثر سعادة و مقاومة للتوترات النفسية, و من وجهة نظر العلماء أن الذهب يسحب طاقة حامله لذلك يفضل عدم حمله طوال النهار و خلعه وقت النوم.
لا يعمم الباحثين هذه الحالة على الجميع بل يحصرونها على الأشخاص الانفعاليين و مرضى الصرع, و من المعرضين للإصابة بأضرار لمعان الذهب سكان المدن المزدحمة بالسكان بسبب زيادة العوامل المسببة للتوتر و الاكتئاب و الضغط النفسي.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *