الحمل والطفل

بعض الوجبات الخفيفة لزيادة نشاط الأطفال

الوجبات الخفيفة

نقدم لكل أم تهتم بصحة طفلها بعض الوجبات الخفيفة لزيادة نشاط الأطفال و التي تقدم بين الوجبات الرئيسية الثلاثة و تعمل على تنظيم مستويات السكر و تخفف من نوبات الغضب التي تصيب بعض الأطفال، و الأن تعرفي على هذه الوجبات :-




أصابع القمح :- يحتوي على الكثير من الألياف و المواد المغذية و الصحية مثل الفواكه الجافة، الجوز، اللوز، بذور عباد الشمس، الفستق الحلبي و العسل الطبيعي.

أصابع القمح

الفواكه :- مخزنًا للفيتامينات و المعادن و الألياف و بعض السكريات الطبيعية، و تعتبر صحية للجهاز الهضمي و تخلص الأطفال من الإمساك، و نذكر بعض من هذه الفواكه التفاح، الموز والبرتقال.

الفواكه

الفشار :- يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم و تحمي طفلك من العديد من الأمراض، كما أنها تحتوي على الألياف، و تحتوي على نسبة كوليسترول منخفضة.

الفشار

الفواكه المجففة :- تحتوي على سعرات حرارية كثيرة مما يجعلها مصدر طبيعي للطاقة، كما و تمنع الإصابة بفقر الدم لإحتوائها على كمية عالية من الحديد مثل المشمش و الزبيب.

الفواكه المجففة

ساندويتش زبدة الفول السوداني :- يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يزود الأطفال بالطاقة اللازمة، كما و يحتوي على الفيتامينات، المعادن، المواد المغذية والمضادة للأكسدة.

ساندويتش زبدة الفول السوداني

الحمص :- يحتوي على فيتامين A، الثيامين، الريبوفلافين والنياسين وفيتامينB6 ، كما أنها غنية بالمعادن مثل الفوسفور، المغنيسيوم، الحديد، البوتاسيوم و الزنك.

الحمص




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق