جمال

الفيتامينات اللازمة لمكافحة الشيخوخة

الشيخوخة

الشيخوخة هي ظاهره طبيعية تحدث للجميع و تتسبب بظهور التجاعيد و البقع البنية، و إذا كنت ممن يبحثن عن مواد غذائية غنية بالفيتامينات التي تعمل على إبطاء هذه الظاهرة فسوف تجدينها في هذه المقالة، تعرفي على أهم الفيتامينات التي تكافح الشيخوخة :-




– فيتامين C :- يحتوي على مواد مضادة للتأكسد التي تلعب دورًا في التقليل من التجاعيد، كما و يعزز من إنتاج الكولاجين و الميلانين، تجدين هذا الفيتامين بالبرتقال، الليمون، الخضروات و الأوراق الخضراء.

– فيتامين E :- يحمي البشرة من أشعة الشمس التي تدمر الميلانين، كما و يقوم بترطيبها و يجعلها تبدو أكثر شبابًا، تجدين هذا الفيتامين باللوز، بذور عباد الشمس و زيت الزيتون.

Vitamin-E

– فيتامين A :- يعمل على إصلاح أنسجة الوجه التالفة، و يساعد في التخلص من حب الشباب، و يتوفر هذا الفيتامين بالبيض، الكبد، المشمش و البابايا.

– فيتامين B3 :- يعمل على إنتاج سيراميد والأحماض الدهنية، و اللذان يساعدان في إلتئام الجروح و التخلص من البقع البنية، يتوفر في اللحوم، الدواجن، الأسماك  و البيض.

B3

– فيتامين K :- يعزز من تدفق الدورة الدموية إلى جميع أجزاء الوجه. كما يمنع ظهور الهالات السوداء تحت العين، تجدين هذا الفيتامين في الملفوف، القرنبيط، الخس و حبوب الصويا.

 فيتامين H :- و يسمى أيضًا البيوتين فهو يجعل البشرة ناعمة و مشرقة، و يزيد من مناعة الجسم فيظهرك أصغر عمرًا، تجدينه في المكسرات، البذور و الزيوت النباتية.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *