صحة ورشاقة

بالصور تمارين رياضية تعزز من صحة الرئتين

الرئتين

الرئتين لها وظيفة مهمة جدًا و هي إيصال الأكسجين إلى كل جزء من أجزاء الجسم، لذا عليك سيدتي العزيزة أن تحافظي عليها وذلك بممارسة التمارين الرياضية التالية :-




* التمرين الأول هو المشي السريع و ركوب الدراجات الهوائية :- التمارين الرياضية تلعب دورًا هامًا في تعزيز قدرة الرئة عن طريق جعل العضلات تتحرك بسرعة منتظمة، و في تحسين قدرة الجسم على التحمل مما يجعلك تتنفسين بشكل أفضل.

المشي السريع و ركوب الدراجات الهوائية

* التمرين الثاني هو رفع القدمين إلى أعلى :- يساعد هذا التمرين على تقوية العضلات التي تساعدك على التنفس بصورة صحيحة، و يساعد أيضًا على تحسين أداء الرئة.

التمرين الثاني هو رفع القدمين إلى أعلى

* التمرين الثالث هو السباحة :- يحتاج جسمك إلى نصف ساعة يوميًا من السباحة حتى تعززي من قدرة الرئة، و تقوية القلب و توسيع الأوعية الدموية.

التمرين الثالث هو السباحة

* التمرين الرابع الذهاب إلى المرتفعات :- عليك الذهاب إلى أماكن مرتفعة قليلًا لأخذ نفس عميق، فهو يعمل على تنظيم الرئتين لإن كمية الأكسجين في تلك المناطق أقل.

التمرين الرابع الذهاب إلى المرتفعات

* التمرين الرابع :- الوقوف بشكل مستقيم ثم إنزال اليدين إلى القدمين ( أو حسب قدرتك ) ثم قفي و أستنشقي الهواء، هذا التمرين سوف يساعدك على تفريغ الرئتين من الأكسجين، و يزيد من قدرة الرئة على إمتصاص الهواء.

* التمرين الخامس مد الأضلاع :- عليك الوقوف بشكل مستقيم ثم خذي نفسي عميق و احبسيه لمدة 15 ثانية، كرريه 3 مرات بالليوم حتى يعمل على تحسين قدرة الرئة.

مد الاضلاع






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *