صحة ورشاقة

الأثار الجانبية للكريم الواقي من الشمس

 الواقي
ينصح الأطباء دائمًا بتطبيق الكريم الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل للحد من سرطانات الجلد، حروق الشمس والشيخوخة المبكرة. ولكن، هل تعلمين سيدتي أن هذه الكريمات لديها آثار جانبية وتشكل مخاطر بسبب بعض المكونات المستخدمة فيها مثل التتراسيكلين وعقاقير السلفا، الفينوثيازين الخ… اكتشفي معنا هذه الأثار حتى تتجنبي استخدام بعض الأنواع المضرة على بشرتك.
الحساسية:
تحتوي الكريمات الواقية من الشمس على بعض المواد الكيميائية التي قد تتسبب في تهيج الجلد مثل الاحمرار، التورم، والحكة و طفح جلدي… و ذلك نتيجة وجود المواد الكيميائية مثل العطور والمواد الحافظة. لذلك يجب أن تقتني كريم مضاد للحساسية.
حب الشباب:
حب الشباب
 إذا كنت تعانين سيدتي من حب الشباب عليك الانتباه لمكونات الكريم الواقي من الشمس لأنه قد يؤدي إلى تطور الحالة. في هذه الحالة يجب أن تتجنبي سيدتي الكريمات الزيتية و يجب أن تكون مناسبة لنوع بشرتك.
التهاب العين:
التهاب العين
عند تطبيق الكريم الواقي من الشمس يجب أن تتجنبي محيط العين لأنه يتسبب في احمرار و ألم و قد تتطور الحالة بسبب المواد الكيميائية لذلك اشطفيها جيدًا بالماء البارد أو قومي بزيارة طبيبك.
آلام على مستوى منبت الشعر:
هناك أنواع مختلفة من الكريمات الواقية من الشمس و متوفرة بأشكال عديدة مثل المواد الهلامية، الرش، والمراهم والكريمات… لذلك يجب أن تختاري مايناسب نوع بشرتك.









اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *