صحة ورشاقة

استخدامات يومية لزيت شجرة الشاي

 شجرة الشاي

لزيت شجرة الشاي استخدامات كثيرة، تعرفي عليها :- 




* التهاب الحلق :- يساعد في علاج بعض التهابات الأغشية المخاطية و يخفف من آلام التهاب الحلق، كما و يساعد في محاربة العدوى. يمكنك وضع قطرة واحدة من هذا الزيت في كوب من الماء الدافئ و عمل غرغرة لمرة واحدة فقط.

* الجيوب الأنفية :- يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، ضعي 8 قطرات من هذا الزيت في وعاء يحتوي على الماء المغلي، ثم غطي رأسك بمنشفة و استنشقي البخار لمدة 10 دقائق 3 مرات باليوم.

* تعقيم الجروح :- يحتوي على مواد مضادة للميكروبات، يمكنك خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع قطرة من زيت شجرة الشاي و طبقيه على مكان الجرح مرتين باليوم.

تعقيم

* رائحة الفم الكريهة :- تدل رائحة الفم الكريهة على فرط نمو البكتيريا، قومي بعمل غرغرة لفمك و ذلك بخلط قطرة من الزيت في كوب من الماء مرتين يوميًا.

* الصدفية :- امزجي 10 قطرات من الزيت مع ملعقتين من زيت جوز الهند وضعيه على المنطقة المصابة، هذا الخليط يعمل على التخفيف من تهيج الجلد.

* تراكم العفن :- امزجي 10 قطرات من الزيت في كوب من الماء ثم يرش على العفن مباشرة، انقعيه لمدة 5 دقاق ثم امسحيه بقطعة من القماش.

العفن

* رائحة الغسالة :- تخلصي من رائحة الغسالة عن طريق وضع 10 قطرات من الزيت بداخلها ثم دعيها تعمل على درجة حرارة عالية  لتعقيمها و تطهيرها من البكتيريا.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *