صحة ورشاقة

3 أخطاء شائعة حول الدهون!

“تمثل الدهون خطر كبير على الصحة” هذه إحدى المقولات الشائعة التي نؤمن بها منذ الطفولة. سنقوم اليوم في موقع أنثى بالكشف عن بعض التفاصيل حتى تتمكنوا من معرفة حقيقة الأشياء التي تجعلنا نتخوف تجاه هذه المواد الغذائية.

الدهون




1- سوء الكولسترول وأمراض القلب: هل الدهون المشبعة هي المسببة لذلك؟

cholesterol1من أكبر الأكاذيب التي نصدقها أن الدهون المشبعة تثير مستويات الكولسترول السيئ في حين أن هذه الأخيرة تلعب كذلك دورًا هاما في رفع مستويات الكوليسترول الجيد مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و هذا ما أكدته العديد من الدراسات مثل البحوث التي قام بها معهد اوكلاند وكلية هارفارد للصحة العامة.

2- استهلاك  الأطعمة التي تحتوي على الدهون يجعلك تعانين من مرض السمنة:

الأطعمة

لا شك في أن الدهون تحتوي على سعرات حرارية عالية ولكن الإفراط في ذلك هو الذي سينعكس سلبًا على الجسم فقط لا غير، و هذا ما كشفت عنه العديد من  الدراسات التي أجريت على الوجبات الغذائية الغنية بالدهون. 

3- الحمية المثالية: أغذية قليلة الدسم + عالية الكربوهيدرات

الحمية المثاليةبسبب الآراء السلبية عن الدهون المشبعة بدأ الكثير من الناس في التخفيض من استهلاك الأطعمة الصحية مثل اللحوم والبيض، واختاروا الأطعمة المجهزة اصطناعيًا والتي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة. و لكن بعد القيام بالعديد من الدراسات التي أجريت على حوالي 48835 سيدة تم اكتشاف أن هذه القاعدة لا أساس لها من الصحة. و قد يؤدي الابتعاد التام عن الدهون إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة و إلى  رفع الدهون الثلاثية والتخفيض من الكولسترول الجيد ( HDL).

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *