صحة ورشاقة

3 علاجات طبيعية باستعمال الزعتر

تقدم الطبيعة لنا يوميًا حلولا لجميع مشاكلنا الجمالية أو الصحية. فهل تعلمين سيدتي أنه يوجد أعشاب طبيعية قادرة على حمايتك من عدة أمراض؟  لذلك سنكشف لكم اليوم عن 3 علاجات طبيعية تقدمها لنا عشبة تتواجد دائمًا في مطبخنا و نستخدمها أثناء طهي الصعام فقط. اكتشفي معنا طرق بسيطة لاستخدام الزعتر. 

الزعتر




 للتخلص من السعال:

السعال

هل تعانين سيدتي من السعال المتكرر؟ عليك استخدام الزعتر، وفقًا للدراسات الحديثة، فإن فعالية هذا النبات  مساوية للعقاقير التي تباع في الصيدليات لأنه سيساعدك على التخلص من التهاب الشعب الهوائية، حيث تحتاجين إلى استنشاق البخار المتصاعد من مزيج الماء مغلي و ملعقتين من الزعتر. أما إذا كنت تعانين من التهاب في الأحبال الصوتية يمكنك تناول ملعقة يوميًا من مزيج يتكون من ملعقة كبيرة من العسل،عصير 2 حبات من الليمون و 2 ملاعق من الزعتر.

للتخلص من سوء الهضم:

سوء الهضم
إذا كنت تعانين سيدتي من مشاكل في الجهاز الهضمي، انتفاخ في البطن، غازات و ألام الحيض يمكنك استخدام هذه العشبة حيث عليك شرب شاي الزعتر يوميًا و ذلك قبل أو بعد تناول الطعام ب 30 دقيقة. 

لتهدئة الجلد:

تهدئة الجلد

للعناية ببشرتك من حروق الشمس، الفطرياتو الاتهابات يمكنك شطف المكان المتضرر بمزيج الماء و الزعتر و سوف تلاحظين النتيجة بنفسك.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *