جمال

نصائح طبيعية لتنظيف البشرة من الاوساخ و المكياج

لتنظيف

تشتري معظم السيدات المنتجات الخاصة لتنظيف البشرة من الاسواق و التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تسبب الحساسية و ظهور بعض الحبوب على البشرة، لذا قمنا بإحضار عدة منظفات طبيعية للاعتناء بالبشرة و تنظيفها من الأوساخ :-




* الطين :- ضعي طبقة من الطين على وجهك لمدة 3 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر الذي سوف يزيل الجلد الميت و يخلصك من احمرار و تهيج البشرة.

* طحين الحمص :- يعتبر وسيلة رائعة لتطهير و ترطيب البشرة، يمكنك خلط الطحين مع الماء او الزبادي و يطبق على البشرة لمدة 5 دقائق.

طحين

* الزبادي :- يحتوي الزبادي على حامض اللبنيك الذي ينسجم مع حموضة الجلد و يساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة، يمكنك تطبيقه على بشرتك لعدة دقائق ثم يشطف بالماء.

* ماسك الفواكه:- الفاكهة الطازجة تحتوي على الانزيمات التي تعمل على تصغير المسام و تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكنك فرك البشرة بالموز او البابايا او الأفوكادو لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء.

فواكه

* صودا الخبز :- تعمل على تنظيف البشرة لانها تحتوي على الصوديوم، الهيدروجين، الكربون و الأكسجين، يمكنك تطبيقها على البشرة بإضافة القليل من الماء حتى تصبح مثل العجيبة.

* العسل :- يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم و يعمل على ترطيب البشرة، يمكنك تطبيق العسل على البشرة لعدة دقائق ثم يشطف بالماء و سوف يترك بشرتك نظيفة و ذات ملمس ناعم.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *