منزل وديكور

منزل يستخدم 150 شجرة لحماية السكان من الضجيج!

منزل يحتوي على 150 شجرة لحماية السكان من الضجيج
الضجيج أو الضوضاء هي خليط من الأصوات التي تؤثر على نشاط الناس و إنتاجهم , و أصبح الضجيج الصفة الرئيسية للمدن , و السبب الرئيسي هو الازدحام السكاني و كثرة وسائل النقل و الآلات , و لهذا أصبح التحكم في الضوضاء مشكلة تشغل ذهن الكثير من العلماء.
الضجيج له الكثير من التأثيرات السلبية على صحة الإنسان و حياته, حيث يتسبب بتلف في الأذن و أمراض عصبية كثيرة, و ارتفاع ضغط الدم و اضطرابات أثناء النوم, و مشكلة الضجيج ليست المشكلة الوحيدة التي ترتبط بالمدينة بل يوجد العديد من المشاكل الأخرى مثل عدم وجود أشجار و عناصر خضراء.

سنستعرض و إياكم ما قام به المهندس المعماري ” لوتشيانو بيا ” من مدينة تورينو في إيطاليا, حيث قام بتصميم مجمع سكني يعتمد على 150 شجرة في أروقته و جوانبه لتوفير بيئة أفضل للسكان.
تقوم فكرة هذا الـ” منزل ” على الاعتماد على خمس أنواع من الشجر للتقليل من كمية الضوضاء التي تزعج و تشتت انتباه السكان في وسط المدينة, طريقة تصميم المبنى تساعد في الحفاظ على نظافة الهواء و تعزل الأصوات و الروائح المحيط, كما و تسمح بدخول الضوء للـ” منزل ”  .
الأشجار لها العديد من الفوائد و هذا ما تسعى له الكثير من الحكومات حيث تحاول زيادة التشجير حول المناطق السكانية و المباني العالية و المدارس, لتنقية الهواء و تلطيف المناخ خاصة في المدن المكتظة بالسكان .




إليكم الصور :

منزل نباتات ضجيج






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *