سعوديات

مطعم ” أووه كبسة ” ينجح في كندا

كبسة
تعتبر الكبسة هي الوجبة الرئيسية في السعودية , و تتكون أساساً من الأرز طويل الحبة مطهو مع لحم الضأن أو الدجاج و هذا بالإضافة للبهارات , و يضاف على الوجبة عند التقديم المكسرات و الزبيب , و تسمى هذه الوجبة في بعض البلدان الخليجية بالمكبوس , و على الرغم من وجود العديد من الأطباق العالمية إلا أن الكبسة محافظة على مكانتها حتى أن مطاعم الوجبات السريعة أصبحت تقدمها .
و يبدو أن شهرة الكبسة وصلت لكندا عبر مطعم ” أووه كبسة ” و الذي افتتحه شابان سعوديان في إحدى مقاطعات ” بريتيش كولومبيا ” الكندية , في بداية الأمر أصبح المطعم المفضل للعرب المقيمين و الطلبة منهم , و لكن سرعان ما انتشر عشق الكبسة ليصل إلى الكنديين , ليصبحوا هم الأكثرية في المطعم .
شابان سعوديان الأول يدعى علي عبد الله و الآخر حسين عبد الله , اختارا افتتاح مطعم يلبي رغبات المغتربين العرب , و قال علي في حديث له مع صحيفة الحياة ” افتتحنا المطعم في مطلع شباط الماضي , بعد تجهيز دام تسعة أشهر , و أتولى أنا الإشراف على المشروع فيما يتولى شريكي الطبخ , و يعمل معنا الآن 16 عاملاً و عاملة من جنسيات عربية و أجنبية , مثل : السعودية و الأوكرانية و الهندية و الفلسطينية و البرازيلية “.
و على حسب رواد المطعم أن المطعم كان لافتاً للانتباه منذ البداية بسبب فكرته المختلفة , لأنه يجعلنا نعيش في أجواء الخليج و البلدان العربية و خاصة مع الكبسة .

إليكم صور من المطعم :




 

مطعم سعودي في كندا مطعم أووه كبسة






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *