جمال

علاجات طبيعية لإزالة شعر الوجه الغير المرغوب فيه

لا يوجد شيئ أكثر إزعاجًا من بروز  شعر الوجه ، تستخدم الكثير من السيدات الشمع لكنه مؤلم و ينمو بسرعة. و حتى تتخلصي عزيزتي من هذه المشكلة نهائيًا يمكنك اتباع هذه العلاجات الطبيعية.

 شعر الوجه




تناول الأستروجين النباتي:

الأستروجين النباتي

إذا كنت تعانين سيدتي من مشاكل نمو الشعر الزائد على الوجه فذلك يرجع إلى عدم وجود توازن هرموني. لذلك عليك تناول الأسترجين النباتي أو عرق السوس، فول الصويا، بذر الكتان، الشمر أو البرسيم. لا تترددي في استهلاك هذه الأطعمة يوميًا.

الكركم:

الكركم

بعد البحوث التي أجريت مؤخرًا  صنف الكركم كمضاد طبيعي للاكتئاب و ينصح به كثيرًا  للعناية بالصحة و البشرة. تستخدم النساء الهندوسيات هذا المكون منذ آلاف السنين كروتين جمالي يومي و للقيام بهذه الوصفة تحتاجين فقط إلى ملعقتين من الكركم و كمية كافية من الماء حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة. قومي بتطبيق هذا الخليط لمدة  5-6 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

طحين الحمص:

طحين الحمص

للتخلص من الشعر الزائد يمكنك مزج كميات متساوية من طحين الحمص و الكركم ثم أضيفي كمية كافية من الماء حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على الوجه، ويمكنك شطف بشرتك بالماء الدافئ بعد أن يجف.

قناع البيض:

قناع البيض

حتى تعتني سيدتي بجمالك عليك تطبيق قناع البيض الذي يتكون من بياض بيضة واحدة، ملعقة من السكر الناعم وملعقة من نشا الذرة. في وعاء، قومي بمزج هذه المكونات حتى تتحصلي على عجينة لزجة. يمكنك إزالة القناع بعد أن يجف تمامًا و ستلاحظين اختفاء هذه الشعيرات المزعجة.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *