جمال

علاجات طبيعية لإزالة الشامة

هل لديك شامات؟ هل تعلمين سيدتي أن هذه الشامات تحتاج إلى المراقبة بسبب تطورها حتى تتجنبي العديد  من المخاوف الصحية لأن هذه البقع الجلدية محملة بالأصباغ؟ سنقدم لك سيدتي أهم العلاجات الطبيعية حتى تتخلصي من الشامة نهائيًا.

الشامة




1- خل التفاح:

خل التفاح

يعتبر خل التفاح حليف مثالي للعناية بجمالك يوميًا بسبب تركيبته الغنية، فهو يحتوي على أحماض الترتيك و الماليك، ليس هناك أكثر فعالية من هذا المحلول لعلاج مشاكل الجلد. لا تترددي في استخدامه للتخلص من الشامات حيث تحتاجين إلى:

ضمادة
فازلين
خل التفاح
قطن
شريط لاصق

لحماية حواف الجلد من التهيج الذي يسببه الخل يمكنك تطبيق الفازلين ثم بواسطة قطنة قومي بتطبيق الخل على الشامة مباشرةً و ضعي ضمادة لمدة 4 ساعات ثم كرري هذه الوصفة 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين. بعد أسبوع ستظهر قشرة لا تقومي بإزالتها لأنها ستسقط بمفردها.

زيت الخروع:

زيت الخروع

زيت الخروع له فوائد كبيرة لإزالة البثور أو الأكياس التي تظهر تحت العينين. لذلك تحتاجين إلى مزيج من ملعقة كبيرة من هذا الزيت مع القليل من صودا الخبز و امزجي الخليط حتى تتحصلي على عجينة يمكنك تطبيقها لمدة ليلة كاملة على الشامة و سوف تلاحظين الفرق خلال مدة وجيزة. 

3- عصير البصل:

عصير البصل
عصير البصل يحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة. بعد تجهيز هذا العصير قومي بتطبيقه على الجلد لمدة 40 دقيقة و ذلك 4 مرات يوميًا لمدة 3 أسابيع. يمكنك أن تقومي بتطبيق كمادات تحتوي على كميات متساوية من خل التفاح و عصير البصل كل ليلة لمدة شهر.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *