صحة ورشاقة

طرق طبيعية لعلاج بثور القدم

بثور القدم

القدمين هي أهم جزء في الجسم فهي التي تمكننا من التنقل من مكان إلى آخر. تعاني بعض السيدات من وجود بثور مؤلمة  تتشكل بسبب الحرارة المرتفعة, الإحتكاك, الأوساخ, الرطوبة، الأحذية الجديدة و الصغيرة والسير لمسافات طويلة لذلك سنساعدك سيدتي اليوم حتى تتخلصي من هذه المشكلة طبيعيًا.




بثور القدم

1- الطين:

 الطين

يساعد الطين على التخلص من  بثور القدم لأنه يطهر الجلد و يخثر الدم لذلك يسمح بوقف النزيف. و للتخلص من البثور التي تظهر في الأقدام يمكنك تطبيق كمادات الطين عليها مع تغطيتها بضمادة.

2- البصل:
البصليعتبر البصل العلاج الطبيعي الوحيد القادر على منع تطور الالتهابات الجلدية لذلك ينصح به للتخلص من البثور، حيث عليك تطبيق قطعة من البصل على المنطقة المتضررة من القدم مع الضغط عليها بواسطة ضمادة. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة 4 أيام.
3- زيت الخزامى العطري:
زيت الخزامى العطريمن المعروف أن زيت الخزامى يساعد على تطهير الجروح لذلك ينصح به كثيرًا للتخلص من هذه المشكلة حيث عليك مزج ملعقتين من زيت الخزامى مع ملعقتين من هلام الصبار. و قومي بنقع المنطقة المتضررة من القدم في هذا المحلول. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم.
4- شجرة الشاي:
شجرة الشاييساعد زيت شجرة الشاي على محاربة الالتهابات لذلك يمكنك وضع قطرتين من هذا الزيت في قطنة معقمة و دلكي المنطقة بلطف ثم كرري العملية حتى تختفي البثور تمامًا وبسرعة كبيرة.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *