جمال

خطوات بسيطة للتخلص من حب الشباب

هناك العديد من العوامل التي تساهم في زيادة حب الشباب مثل سوء التغذية، الطقس، مستحضرات التجميل المستخدمة، الهرمونات، والإجهاد … و حتى تتخلصي سيدتي من هذه المشكلة يمكنك اتباع هذه الخطوات و النصائح البسيطة.

حب الشباب




تحديد نوع البشرة:

نوع البشرة

يجب أن تعلمي أن المستحضرات التي تساعد على التخلص من حب الشباب يجب أن تناسب نوع بشرتك: دهنية، جافة أو مختلطة. يجب الاهتمام بهذه النقطة و التأكد من المكونات قبل الاستخدام.

آثار الحبوب:

آثار الحبوب
هل تترك البثور آثار بالغة على بشرتك؟ في هذه الحالة عليك تطبيق مستحضرات تجميل تساعد على التخلص من هذه الأثار و الندوب مع حماية بشرتك من أشعة الشمس. 

استخدام الكثير من المنتجات:

 المنتجات

عندما تريدين أن تتخلصي من حب الشباب عليك أن تتجنبي استخدام العديد من المنتاجات. ينبغي أن تستخدمي كريمات لترطيب الوجه، غسول أو صابون لغسل الوجه، و يجب أن تتجنبي المنتجات المعطرة أو التي تحتوي على زيوت.

العوامل التي تؤثر في ظهور حب الشباب:

العوامل

لمدة شهر واحد، عليك تدوين كل ما تقومين بتناوله أو أي مستحضرات قمت بتطبيقها و قد ساهمت في ظهور حب الشباب بكثرة مثل: المواد الغذائية، الحلويات ،المعجنات، الكريمات، مستحضرات التجميل والأقنعة ، فترة الحيض، التغيرات الهرمونية لأنه يوجد العديد من الأطعمة و المكونات التي تكون غير مناسبة لنوع بشرتك مثل الشوكولاته، منتجات الألبان، المكسرات، الزبدة، والحلويات

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *