صحة ورشاقة

تعرفي على فوائد بذور الكتان الصحية

الكتان

تعرفي على الفوائد الصحية لتناول بذور الكتان :-




خفض نسبة الكولسترول في الدم :- أثبتت الدراسات أن تناول 3 ملاعق من هذه البذور بشكل يومي يخفض نسبة الاصابة بالكولسترول الى 10 % مما يقلل من الاصابة بتصلب الشرايين و امراض القلب.

استقرار مستوى السكر ي بالدم :- أثبتت الدراسات أن تناول البذور يقلل من نسبة السكر في الدم لدى الرجال وا لنساء الذين يعانون من السمنة المفرطة.

انقاص الوزن :- يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تسرع من عملية الأيض و اذابة الدهون، و تساعد الكليتين على الافراج عن السوائل و الصوديوم.

انقطاع الطمث :- مفيد للهبات الساخنة التي تعاني منها السيدات بعد انقطاع الطمث، يمكنك اخذ ملعقتين من البذور مع العصير أو اللبن كل يوم.

الكتان

سلامة الجهاز الهضمي :– تعتبر مصدر كبير من الألياف القابلة للذوبان التي تحسن من صحة الجهاز الهضمي.

القلب و الشرايين :- يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تقلل من تخثر الدم و تحافظ على صحة القلب و تمنع تصلب الشرايين.

مخاطر الاصابة بالسرطان :- تحتوي خصائص مضادة تحمي الانسان من الاصابة بالسرطان مثل سرطان البروستاتا و القولون، و سرطان الثدي.

صحة البشرة و الشعر:- من المعروف بأن هذه البذور تحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تمنع تهيج البشرة و خاصة حب الشباب، الأكزيما و الصدفية، و تساعد على التئام الجروح، كما و تساعد على منع تساقط الشعر و تقضي على القشرة.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *