صحة ورشاقة

تعرفي على أهم الأطعمة الصحية لمرضى السكري

السكري

تعرفي على أهم الاطعمة الصحية لمرضى السكري :-




– القرفة :- تعمل على تحفيز مستقبلات الأنسولين التي تحسن من القدرة على امتصاص السكر في الدم، و يخفض تناول ملعقة من القرفة كل يوم من مستويات السكري، كما يمكنك إضافتها الى كوب القهوة.

– زيت الزيتون :- غني بالدهون الأحادية الغير مشبعة، و يساعد في الحد من الدهون الموجودة بالبطن والتي يمكن أن تزيد من خطر السكري و التسبب بالالتهابات.

– الشوفان :- غني بالألياف القابلة للذوبان، حيث أثبتت الدراسات بأن تناول 4 حصص من الحبوب الكاملة يومياً يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 30٪ .

لمرضى

– البقوليات :- تحتوي على مزيج من البروتين والكربوهيدرات عالية الجودة و بعض الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم.

– البيض :- يحتوي بياض بيضة كبيرة على حوالي 16 سعرة حرارية و على 4 غرامات من البروتين، مما يجعله غذاءً مثالياً للسيطرة على نسبة السكر في الدم .

البيض

– الألبان :- يقلل تناول حصة واحدة من الألبان يومياً من خطر الإصابة بالسكر بنسبة 20 ٪ ، و تحتوي الألبان على الكالسيوم، المغنيسيوم  و فيتامين D.

– نبات الهليون :- يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي ويعزز إنتاج الأنسولين، كما و يحتوي على 400 ملغ من حمض الفوليك و بعض الفيتامينات.

الهليون






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *