صحة ورشاقة

تخلصي من الوزن الزائد دون اتباع حمية

هل من الممكن أن تتخلصي من الوزن الزائد دون اتباع حمية ؟ تقوم العديد من السيدات أحيانًا بتطبيق حميات مختلفة لكن بدون فائدة مع استعادة الوزن المفقود بسرعة، و حتى تتخلصي سيدتي من هذه المشكلة وتضمني التخلص من الوزن الزائد يمكنك اتباع هذه النصائح و ستتمكنين من تحقيق ذلك. 

 الوزن الزائد




مراقبة الوجبات الغذائية:

لا يتعلق الأمر بحرمانك من تناول الطعام فقط و لكن يجب أن تتركي العادات السيئة جانبًا، كما يمكنك تناول طعامك المفضل ولكن يجب أن تسيطري على الكمية التي ستتناولينها. على سبيل المثال إذا كنت تحبين تناول كمية كبيرة من اللازانيا تستطيعين تناول قطعة واحدة فقط مع طبق من السلطة يحتوي على الخضار الخضراء لأنها تسهل عملية العبور المعوي بسبب احتوائها على الألياف.

الأوقات المناسبة لتناول الطعام:

main-1788

من المعروف، أننا نقوم بأنشطة متنوعة في الصباح لذلك سيقوم الجسم بحرق المزيد من الطاقة و بالتالي تستطيعين سيدتي تناول الحلويات و المرطبات في الصباح، أما في الغذاء فيجب أن تحرصي على تناول الكربوهيدرات والعديد من الخضروات و ذلك بحسب اختيارك. ووجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة و لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

شرب الماء:

شرب الماء

هل تعلمين سيدتي أنه يجب أن تشربي 8 أكواب من الماء يوميا أي حوالي 2 لتر و ذلك حتى تتخلصي من السموم التي توجد داخل الجسم، لترطيب البشرة و لحرق السعرات الحرارية يمكنك سيدتي إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح من هذه الفاكهة داخل الكوب.

تناول الوجبات الخفيفة:

نعم لديك الحق في تناول وجبة خفيفة إذا كنت جائعة لكن يمكنك تناول حفنة من المكسرات، بيض مسلوق، شريحة من الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة مع جبن 0٪ من الدهون، فاكهة، عصير، لبن زبادي و خضار.

المصدر






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *