صحة ورشاقة

النظام الغذائي للأمهات المرضعات

المرضعات

بعد الولادة تسعى السيدات لإعادة وزنهم الى طبيعته و لكن عليهم إتباع نظام غذائي خاص بالنساء المرضعات حتى يبقى الحليب متوفر للطفل، تعرفي على بعض هذه الأغذية التي توفر لك المعادن و الفيتامينات الضرورية :-




* الحديد :- بعد الولادة تحتاج النساء الى كمية جيدة من الحديد و الذي يؤدي نقصه الى ضعف عام بالصحة و تكسر الأظافر و تساقط في الشعر، لذا عليك الإكثار من تناول الكبد ، لحم البقر ، الدجاج ، السمك و المحار ، والسبانخ، البنجر و التين.

و لكي يستطيع الجسم من إمتصاص الحديد أكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي ، و الإبتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكالسيوم كالحليب أو التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي و القهوة لانها تعيق من إمتصاصه .

حديد

* فيتامين D :- يلعب دوراً هاماً في الاسترخاء، و دعم وظيفة العضلات و تقوية الجهاز المناعي لمنع الأمهات من الانفلونزا و نزلات البرد ، كما و يحمي الأسنان و العظام .

لذا اكثري من تناول زيت كبد السمك ، الأسماك الدهنية ، صفار البيض ، الحليب ، فول الصويا ، عصير البرتقال وحبوب الإفطار المدعمة بفيتامين D .

 o-VITAMIN-D

* فيتامين (أ) :- يلعب دورا هاما في المساعدة على صحة البصر، تقوية العظام و تحسين الجهاز المناعي في الجسم، لذا اكثري من تناول الحمضيات، المانجو ، والأناناس، الجزر، البطاطا الحلوة، السبانخ و اللحوم الحمراء.

 فيتامين أ

 

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *