جمال

خطوات طبيعية و بسيطة للتخلص من حب الشباب

الشباب

حب الشباب يبدأ بالظهور في سن المراهقة و اذا لم يتم السيطرة عليه سوف يبقى على الوجه و يسبب الكثير من الندوب ،  لذا قمنا بإحضار عدة أقنعة طبيعة للتخلص من هذه الحبوب ، تعرفي عليها :-




القرفة و العسل :- يحتوي العسل على مضادات الاكسدة بينما تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات ، لذا قومي بمزج ملعقتين عسل مع ملعقة من القرفة وضعيهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم أشطقيه بالماء الفاتر .

القرفة

– قشر البرتقال :- يحتوي البرتقال على فيتامين C  و حمض الستريك الذي يعمل على تصغير المسام و قتل البكتيريا ، لذا قومي بنقع القشور بالمياه ثم طبقي القشور على مكان حب الشباب لمدة 20 دقيقة .

– زيت شجرة الشاي :– له خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب ، لذا قومي بوضع بضع قطرات من هذا الزيت في كوب من الماء  ثم إمسحي وجهك بالقطن من هذا الخليط و دعيه حتى ينشف .

– البطاطس :- تحتوي البطاطس على البوتاسيوم و الكبريت و الفسفور التي تساعد في الحد من عيوب البشرة المزعجة ، لذا ضعي شرائح البطاطا على بشرتك لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

– البابايا :- تدخل البابايا في الكثير من المنتجات التجميلة و هي تساعد على تقشير البشرة و تخلصك من الجلد الميت ، لذا قومي بهرس حبة البابايا ثم طبقيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة و اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

البابايا


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *