صحة ورشاقة

الإفرازات المهبلية تكشف عن صحتك

الإفرازات المهبلية

يرسل الجسم دائمًا مؤشرات للكشف عن صحة الجسم و من بين الطرق التي يعبر عنها نذكر لون البول، رائحة العرق، الإفرازات المهبلية، المستوى الهرموني  وفترة الحيض.




هل تعلمين سيدتي أن خارج فترة الخصوبة تكون الإفرازات المهبلية سميكة مثل الجبن ولكن بدون رائحة أما خلال فترة الإباضة فتصبح السوائل شفافة لتليين الجهاز التناسلي وتسهيل مرور الحيوانات المنوية. في بعض الأحيان تعاني السيدات من مشاكل مثل تغير لون الإفرازات و وجود رائحة كريهة. يمكنك قراءة هذا المقال لاكتشاف الأسباب.

– إفرازات غريبة مع رائحة كريهة:

إذا كنت تعانين سيدتي من هذه المشكلة يجب أن تعلمي بأن هذا المرض هو STD المعروف باسم داء المشعرات. إذا كنتِ تتساءلين  متى تمكنتِ من التقاط هذا المرض فيجب أن تدركي أنه ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو استخدام نفس أوراق المرحاض. يجب أن تستخدمي سيدتي أدوية حتى لا تتطور الحالة لأنه قد يتسبب في نقص المناعة.

– إفرازات شفافة، زلقة ومرنة:

إذا لاحظت وجود إفرازات شفافة، و تستمر لمدة يومين أو ثلاثة فاعلمي أنها فترة الخصوبة. فإن كنتِ ترغبين في حدوث الحمل فاعلمي أنه الوقت المناسب لذلك.

– افرازات صفراء مع حكة:

هل تشعرين بالألم عندما تذهبين إلى الحمام؟ هل تشعرين بحكة في مستوى المهبل؟ في هذه الحالة يجب زيارة الطبيب النسائي للقيام بالتحاليل اللازمة و تناول العقاقير المناسبة لقتل البكتيريا المسببة لهذه الحكة.

– افرازات حمراء أو بنية:

إذا كانت مصحوبة بألم كبير، فيجب استشارة الطبيب لأن ذلك علامة على وجود مشكلة داخلية في الرحم





اظهر المزيد

1 thought on “الإفرازات المهبلية تكشف عن صحتك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *