صحة ورشاقة

احذري من هذه الإضافات الغذائية الخطيرة

هل تعلمين سيدتي أن جميع المواد الغذائية التي نشتريها من السوبر ماركت تحتوي على مواد مضافة تعتبر معظمها غير مؤذية لكن هناك أنواع يجب التفطن لها و الحذر منها. اكتشفي معنا ذلك. 

الغذائية* الأسبرتام:




الأسبرتامالأسبرتام (E951) هو سكر اصطناعي يتم استخدامه في المنتجات التي تسمى “باللايت” مثل المشروبات الغازية، العلكة، اللبن الزبادي ومشروبات الطاقة، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنها تترك أثار جانبية سلبية مثل الصداع، عدم وضوح في الرؤية،  نوبات قلبية،  وتقلب المزاج لأنه يغير كيمياء الدماغ.

* البنزوات:

 البنزوات

البنزوات يكون في عدة أشكال: حمض البنزويك (E210)، بنزوات البوتاسيوم (E212)، بنزوات الكالسيوم (E213) وبنزوات الصوديوم (E211). وتستخدم هذه الإضافات لمنع عفن الطعام و تكون موجودة عادة في العصائر والمخللات، لكن لها تأثيرات جانبية خطيرة، مثل: قلة النشاط، اضطرابات في النوم، الإغماء، مرض باركنسون.
* النتريت:
النتريت

نتريت الصوديوم (E250 E251 أو) أو البوتاسيوم (E249 E252 أو) هي مواد حافظة تستخدم للحفاظ على لون اللحوم ومنع نمو البكتيريا. إلا أن لها تأثيرات غير مرغوب فيها مثل الصداع، الدوخة، وسرطان القولون والمعدة والغدة الدرقية والمثانة. 
* الكبريت:
الكبريتيساعد الكبريت على منع نمو البكتيريا في البيتزا المجمدة لكنه يدمر فيتامين B1 و يؤدي إلى صعوبة في التنفس، نوبات الربو أو تشنجات.
* السوربات:
السورباتهناك نوعين وهما سوربات البوتاسيوم (E202)، وسوربات الكالسيوم (E203)، يستخدم هذا الأخير للمحافظة على لون الطعام و يمنع نمو الفطريات في اللحوم المجففة والزبادي والسمن والجبن لكنها تعتبر مادة مسرطنة و تسبب الصداع والحساسية.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *