جمال

إطلالة الكونتور – نحت الوجه باستخدام المكياج !

إطلالة الكونتور - نحت الوجه باستخدام المكياج !

ظهرت مؤخراً أساليب جديدة و متعددة في فنون المكياج ، و كان أخرها ما يسمى بـ( الكونتور ) و هو بكل بساطة يصف فن نحت الوجه باستخدام المكياج .




أول من اشتهرت بهذا النوع من المكياج هي الفنانة الأمريكية من أصول أرمنية ” كيم كارداشيان ” و من ثم انتقل هذا الاسلوب في المكياج ( الكونتور ) من فنانة إلى أخرى حتى أصبحت الفتيات الأمريكيات مهوسات بهذا النوع من المكياج ، و من ثم انتقل الي أوروبا و الدول الشرقية .

يتمثل فن مكياج الكونتور في اظهار و ابراز جمال عظام الوجه ، و اخفاء السيء منها ، مثلا يعمل الكونتورنغ على ابراز أنف رفيع ، و جبين صغير و خدود ممتلئة و عيون واسعة ، كل هذا يتم بأسلوب بسيط بامكان كل مرأه في البيت تطبيقه بكل سهولة إذا توافرت لديها المواد اللازمة .

كل ما نحتاجه لإتمام أساسيات نحت الوجه هو 3 ألوان من درجات الكونسيلر ( نفس كونسيلر المستخدم لاخفاء عيوب العينين ) ، مثلا البني الغامق ، البرونزي الفاتح ، البيتشي المائل للبياض – ملاحظة : لا ينصح باستبدال الكونسيلر بكريم الأساس و ذلك لان الكونسيلر أسهل في الدمج و كما أنه جاف قليلا مقارنه بكريم الأساس .

و من ثم و باستخدام فرشاية مكياج نقوم برسم خطوط باللون الأغمق على المناطق المراد اخفائها ، و من ثم اضافة اللون الفاتح حول العينين و بين الحواجب و في منتصف الجبين ، ثم أخيراً اللون المتوسط يوضع بين اللونين الغامق و الفاتح .

كل هذا من أجل سهولة عملية الدمج ، و لكي يظهر المكياج طبيعياً و غير مصطنع ، ثم بعد ذلك يتم وضع القليل من البودرة الفاتحة – فقط عن المناطق ذات الكونسيلر الفاتح ، و القليل من البودرة الغامقة في مناطق الكونسيلر الغامق !

إليك هذا الفيديو الذي يوضح بكل سهولة هذه العملية :

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=ikKNxT603MI[/youtube]


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *