صحة ورشاقة

7 نصائح مهمة للحفاظ على صحة الكلى

الكلى

الكلى هي عضو هام من أعضاء الجسم فهي تعمل على خلق التوازن بين المواد الكيميائية ومحتوى الماء في عملية التمثيل الغذائي، تنقي 1 لتر من الدم في الدقيقة الواحدة…. للحفاظ على كليتك يجب أن تتبعي بعض النصائح المهمة.




نصائح

1- عدم الاهتمام بها:

عدم الاهتمام

عندما نعاني أحيانًا من الحمى و نزلات البرد قد نتكاسل و لا نقوم بتناول أدوية و نترك الجسم يحارب هذه الجراثيم بمفرده، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بأمراض الكلى.

2- الكافيين:

 الكافيينلحماية الكلية من التلف عليك تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تعمل على تدمير السوائل التي توجد داخل هذا العضو.

3- مسكنات الألم:

 مسكنات الألمتعاني بعض السيدات من آلام خلال الدورة الشهرية أو صداع نصفي فتضطر إلى تناول مسكنات للتخلص من ذلك لكن هل تعلمين أن هذه الأدوية تدمر العديد من وظائف الكلى لذلك عليك الانتباه للآثار السلبية التي توجد على العلبة.

4- عدم شرب كمية كافية من الماء:

 الماءإذا كنت تريدين الاهتمام بصحتك عليك شرب لتر و نصف يوميًا من الماء على الأقل فهو يعتبر وقود طبيعي لوظائف الكلى.

5- الذهاب للمرحاض:

مرحاضللحفاظ على مثانتك و حتى تتجنبي المشاكل الصحية عليك الذهاب للمرحاض كلما شعرت بأنك في حاجة لذلك و ذلك لتنجب الفشل الكلوي.

6– قلة النوم:

 قلة النوميساعد النوم على توفير الراحة للجسم و تجديد الخلايا التالفة بما في ذلك الكلى لذلك يجب أن تحرصي على أخذ قسط كافي من النوم لا يقل عن 9 ساعات يوميًا.
7- تناول الكثير من الملح:

الملحيحتوي الملح على كمية كبيرة من الصوديوم و الكلية تجد دائمًا صعوبة في التعامل مع هذا المكون مما يفقدها طاقتها لذلك حاولي دائمًا استخدام كميات معقولة..

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *