جمال

7 خطوات لتغسلي شعرك بطريقة مثالية!

لتغسلي شعرك

تعتبر عملية غسل الشعر من بين الأشياء التي نقوم بعملها يوميًا في بعض الأحيان، ولكن هل تعرفين الطرق الصحية والصحيحة لغسل الشعر وما هي الأخطاء التي يجب تجنبها لتفادي إلحاق الضرر به؟ تابعي معنا النصائح التالية.




1. ابدئي بالشطف:

يحتاج الشعر إلى الشطف بالماء أولًا قبل إضافة أي الشامبو لأن الرطوبة لازمة في عملية التنظيف وإزالة الأوساخ، كما أن الماء الدافيء يخفف بشكل كبير من زيوت فروة الرأس.

2. ترطيب الشعر الطويل:

إذا كان طول شعرك تحت الكتفين فاحرصي على ترطيبه عن طريق تطبيق كمية صغيرة من البلسم قبل غسله بالشامبو, وذلك لحماية النهايات من الجفاف والتقصف لأن الشامبو يزيل الزيوت الموجودة.

3. طبفي الشامبو من الجذور حتى الأطراف:

انت بحاجة الى تطبيق الشامبو على فروة الرأس بشكل اكبر من الاطراف حيث ان فروة الرأس تكون غالبا اكثر دهنية من الاطرف, لذلك احرصي على تطبيقه في الجذور اولا وذلك حتى لا تصاب نهايات الشعر بالجفاف.

4. _عاملي شعرك بلطافة:

غسل الشعر بقسوة كبيرة يؤدي إلى كسره وتجعيده بسرعة، لذلك حاولي غسله بلطف مع تمرير الأصابع بين الخصلات بشكل عمودي وتدليك الفروة قليلًا لتنشيط الدورة الدموية.

5. لا تكثري من غسل الشعر:

يعتبر غسل الشعر عدة مرات في الأسبوع من بين أكثر الأشياء المضرة والمتسببة في مشكلة تساقط الشعر، واحذري من العبارات الموجودة في بعض علب الشامبو والتي تلزمك بغسل الشعر 3 مرات أو أربعة في الأسبوع لأن جميعها لها غرض تجاري.

6. طبقي البلسم من المنتصف حتى الاطراف:
بعد شطف الشعر من الشامبو قومي بتطبيق البلسم على منتصف واطراف الشعر فقط دون وضعه على الجذور, وذلك لأن الزيوت الطبيعة في فروة الرأس تكفي لترطيبه بعكس نهايات الشعر.

7. الشطف بالماء البارد:

بعد الانتهاء من غسل الشعر جيدًا اشطفيه قليلًا بالماء البارد حتى تنغلق مسام فروة الرأس، لأن الماء الساخن يفتحها ويجعلها عرضةً للعديد من المشاكل.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *